رئيس شؤون الحجاج بمكة يدعو البعثة الجزائرية لتوفير أرقى الخدمات للحجيج

الجزائر/ أحلام.ع

دعا رئيس شؤون الحجاج بمكة المكرمة محمد الشيخ اليوم، أعضاء البعثة الجزائرية بمختلف مكوناتها الى ضرورة التقيد بخدمة الحجاج و السهر على مرافقتهم من اجل إنجاح الموسم وضمان تأدية المناسك في ظروف عادية.

واعرب ذات المسؤول خلال اجتماع تنسيقي جمع كافة أعضاء البعثة الى ضرورة "التجند الدوري لتوفير كل شروط الراحة للحجاج في ظل توافدهم على مكة المكرمة "معتبرا ان خدمة الحجاج "تعد امرا مقدسا من طرف كل مكونات البعثة الجزائرية وفق التنظيم الساري المفعول" واصفا "البداية بالموفقة الى حد بعيد خاصة مع إسكان الوفود الأولى للحجيج".

وبخصوص بعض الإشكالات المطروحة خلال تأدية العمرة بمجرد الحلول بمكة أوضح السيد الشيخ ان "المرشدين و المرافقين يسهرون على ضمان التأدية في جو عادي" .

كما حذر نفس المتحدث كبار السن من التعرض الى اشعة الشمس خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي قد تصل أحيانا الى 50 درجة مئوية مشيرا الى التجند الكامل للفرق الطبية لمتابعة الحجاج لافتا الى ان وقت الذروة (من منتصف النهار الى ما بعد العصر) يقتضي عد المغامرة بصحة الابدان .

وبشأن الإجراءات المتخذة بخصوص الحجاج المرتبطين بعقود مع الوكالات السياحية أكد ان هناك "تحسن من عام لآخر مع تسجيل التزام كبير لمعظم الوكالات" مطالبا الحجاج في هذا الاطار بضرورة "معرفة حقوقهم المدرجة في دفتر الشروط مشيرا الى ان هناك مكتب لمتابعة الوكالات السياحية .

و في معرض حديثه عن إقامة الحجاج قال السيد الشيخ ان هناك "وفد تحضيري كان قد جاء الى البقاع المقدسة من قبل لمعاينة ظروف إقامة الحجاج في الفنادق و وقف على جميع النقائص و تم تداركها".

من نفس القسم - صحة وعلوم -