العملاق الياباني نحو غزو صناعي في الجزائر

الجزائر/كمال.ك

أكد سفير اليابان بالجزائر، "كازويا أوجاوا"، بوهران رغبة رجال الأعمال اليابانيين في الاستثمار بالجزائر في شتى المجالات وخاصة صناعة وتركيب السيارات.

وأبرز السفير الياباني في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش زيارته لجامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران أن "هناك رغبة من قبل رجال أعمال يابانيين للاستثمار بالجزائر خصوصا في مجال صناعة وتركيب السيارات مثل طويوطا وسيزوكي وغيرها".

و اعتبر كازويا أوجاوا "السوق الجزائر واعدة وكبيرة وهناك إمكانات كبيرة للاستثمار في مختلف المجالات والتي من شأنها المساهمة في تنويع الصناعة الجزائرية على غرار الصناعة الغذائية والبتروكمياء والصناعة الصيدلانية و غيرها"، مبرزا سعيه في "إقناع رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار في الجزائر".

و بخصوص البحث العلمي أبرز السفير الياباني أن "هناك برنامج مشترك في مجال البحث العلمي بين جامعة العلوم و التكنولوجيا وأخرى يابانية في مجال الفيزياء المتمثل في تحويل الرمال إلى سيليسيوم التي تستخدم في الطاقات المتجددة ناهيك عن تخصيص منح دراسية لفائدة الطلبة الجزائريين لمتابعة دراستهم في اليابان". وأضاف "نطمح مستقبلا إلى توسيع البحوث في مجال رصد الزلازل خصوصا و أن البلدين يتواجدان في منطقة زلزالية".

من نفس القسم - إقتصـاد -