20 فنانا لافتتاح مهرجان تيمقاد في دورته الـ14

الجزائر/كمال.ك

يعود مهرجان تيمقاد الدولي في دورته الـ 41، بمشاركة أزيد من 20 فنان وعدد من الفرق الفولكلورية الجزائرية التي تمثل مختلف الطبوع الموسيقية الجزائرية، وتحتضنه مدينة تيمقاد بولاية باتنة.

و تنطلق هذه التظاهرة العريقة يوم السبت المقبل ويستمر إلى غاية 31 جويلية 2019، وترعاه ولاية باتنة وبمساهمة الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، الديوان الوطني للثقافة والإعلام والخطوط الجوّية الجزائرية.

كما ستحيي المهرجان باقة فنيّة متنوّعة على غرار الشاب بلال الصغير، الشابة يمينة، ماسينيسا، الشاب وحيد، شمسو فريكلان، جام، وغيرهم.

واختارت محافظة المهرجان الثقافي الدولي تيمقاد هذه السنة فنانين محلّيين لإحياء سهرات هذه التظاهرة، فضلا عن فنانين جزائريين مقيمين بالخارج على غرار "ريمكا" و"موك صايب".

وسيكون لجمهور تيمقاد موعدا مع عروضٍ فلكورية تؤدّيها فرق متنوعة، في مثال فلكور شاوي وفلكور ركركوري اللتين ستقومان بإحياء سهرة الافتتاح وتتكفل اوركسترا الشباب بقيادة سليم دادا بتقديم حفل الاختتام. للإشارة، تُقام التظاهرة الثقافية بالمسرح الجديد، المتواجد بجوار المسرح الأثري الروماني الأصلي الذي أغلقت أبوابه السنة الماضية بهدف الحفاظ عليه.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة