بالفيديو.. الملك المغربي: "يد المغرب ممدودة لأشقائنا في الجزائر"

الجزائر/كمال.ك

قال العاهل المغربي محمد السادس مساء أمس الإثنين في خطاب مباشر بمناسبة ما يسمى "عيد العرش"، إن المملكة تجدّد التزامها بما اعتبره "سياسة اليد الممدودة للجزائر".

وقال محمد السادس في خطابه: "نجدد إلتزامنا بسياسة اليد الممدودة تجاه أشقائنا بالجزائر وفاء منا لروابط الأخوة والدين واللغة وحسن الجوار، التي تجمع، على الدوام، شعبينا الشقيقين.. مظاهر الحماس والتعاطف التي عبر عنها المغاربة شعبا وملكا بصدق وتلقائية دعما للمنتخب الجزائري خلال كأس إفريقيا للأمم ومشاطرتهم للشعب الجزائري مشاعر الفخر والاعتزاز بالتتويج كأنه فوز للمغاربة أيضا".

وتابع الملك المغربي يقول :"هذا الوعي بالمصير المشترك هو الذي يجعلنا نتطلع إلى تحقيق آمال شعوبنا الشقيقة إلى الوحدة والتكامل والاندماج"، في إشارة إلى عودة مسار الوحدة المغاربية في إطار اتحاد المغرب العربي المتعثر بسبب تنامي الخلافات بين الجارتين الجزائر والمغرب على وجه الخصوص ، في ظل إصرار السلطة في المغرب على احتلالها للصحراء الغربية ، في حين تلّح الجزائر على حقّ الشعب الصحراوي في تقرير مصيره .

وقال في هذا الخصوص: "وحول قضية الصحراء، لفت الملك محمد السادس إلى أن "الاحتفال بعيد العرش المجيد، أبلغ لحظة لتأكيد تعلقنا الراسخ بمغربية صحرائنا، ووحدتنا الوطنية والترابية، وسيادتنا الكاملة على كل شبر من أرض مملكتنا".

https://www.facebook.com/Almasdardz/videos/566788657188196/

من نفس القسم - تعـاون دولـي -