مرداسي: "نضال ممثلة كوميدية تتقاضى راتبا شهريا ومقابلا مادي عن كل عمل"

الجزائر/جهيد.م

ردّت مجدّدا وزير الثقافة، مريم مرداسي، على تصريحات الفنانة نضال الجزائري بخصوص ماكلها الاجتماعية والمهنية.

وأوضحت مرداسي في منشور على صفحتها الرسمية بفيسبوك: "لقد تم دعوة الفنانة "نضال" إلى اجتماع على مستوى ديوان الوزارة بموافقة منها. وتم تكليف رئيس الديوان باستقبال الفنانة "نضال" و ذلك بحضور إطار من الوزارة ، للنظر عن كثب في وضعيتها، وإيجاد الحلول الناجعة لمشاكلها".

وأضافت الوزيرة: "-تم تحديد الموعد يوم الأحد 04 أوت 2019 بمقر وزارة الثقافة، لكن في ذات اليوم المحدد لاستقبالها تراجعت المعنية وقررت عدم الحضور للموعد، وأعلنت للصحافة عن رفضها التنقل لمقر وزارة الثقافة لأنّه تمّ التكفل بمشكلتها المتعلقة بالسكن من طرف الوالي المنتدب للرويبة، وأنّ مطالبها أصبحت مطالب مهنية تخص كل الفنانين".

أما بشأن تصريحات الوزيرة من ولاية سطيف فقالت: "إنّ تصريحات وزيرة الثقافة من ولاية سطيف في إطار زيارة عمل، تأتي بعد الموعد الذي تم تحديده مع الفنانة "نضال".. رفضت الفنانة "نضال" في اليوم الموالي أي يوم 05 أوت 2019 المساعدة المالية المقترحة من طرف الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة".

وختمت مرداسي منشورها بالقول إن: "الفنانة "نضال" هي ممثلة كوميدية تتقاضى راتبا شهريا ؛ كما أنّ المسرح الوطني الجزائري يمنحها أيضا أعمالا مسرحية تتقاضى بموجبها مقابلا ماليا" .

من نفس القسم فـنون وثـقافـة