إحباط تهريب مبالغ مالية ضخمة من العملة الصعبة نحو تونس

الجزائر/جهيد.م

تمكنت سرية أمن الطرقات للدرك الوطني بولاية الطارف من توقيف شابين ينحدران من بلدية تاجنانت ولاية ميلة، كانا متوجهان الى الحدود التونسية وحجز مبلغ مالي هام من العملة الصعبة كانت موجهة للتهريب نحو تونس.

وقدّر المبلغ المحجوز بـ24450 أورو و4900 دولار كانت مخبأة بصندوق سيارة من نوع «أودي،RS3» تحمل رقم تسجيل أجنبي.

وينحدر الموقوفان، من بلدية تاجنانت ولاية ميلة وهما تاجران وأحدهما يحمل جنسية مزدوجة

وتمثلت في 188 ورقة نقدية فئة 100 أورو،بمبلغ إجمالي قدره 18800 أورو،و113 ورقة نقدية فئة 50 أورو،بمبلغ إجمالي قدره 5650 أورو، بالإضافة إلى ورقة نقدية فئة 10 أورو،و49 ورقة نقدية فئة 100 دولار،بمبلغ إجمالي قدره 4900 دولار أمريكي و63 دينارا تونسيا.

وخلال التحقيق الذي أجراه الدرك الوطني مع المتهمين،أكد سائق السيارة البالغ من 26 سنة،أن المبالغ المحجوزة ملك له،لشراء منزل بتونس.

وبعد تفتيشه من طرف الدركيين المحققين،عثروا بداخل ألبسته الداخلية،على رزمة بلاستيكية بداخلها صفيحة من الكيف المعالج بوزن قدره 87.5 غرام وأربعة أمشاط من الحبوب المهلوسة، تحتوي كل واحدة على 10 أقراص، بمجموع 40 قرصا من نوع «ريفوتريل»، ومشط واحد به 8 أقراص نوع «أموكسيسيلين»، وقد صرح أنها للاستهلاك الشخصي خلال الأيام التي سيقضيها بالدولة المجاورة تونس.

وكان بحوزة المرافق الثاني 150 أورو و60 دينارا تونسيا، نافيا علمه بالمحجوزات المضبوطة عند صديقه.

وتم تقديم المشتبه فيهما،أمام وكيل الجمهورية،لدى محكمة القالة بتهمة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، وحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية “كيف معالج وأقراص مهلوسة”.

من نفس القسم - عدالة وأمن -