ميهوبي: "6 أشهر كانت كافية لأن نسمع ونرى الكثير.. وحان وقت اختيار الرئيس"

الجزائر/سارة.ب

قال عز الدين ميهوبي، الأمين العام بالنيابة للأرندي، أن ما يهمّ حاليا هو الوصول بالحوار إلى الأهداف المنشودة واجراء انتخابات نزيهة وشفافة وفق الأطر الديمقراطية، مؤكدا أن الحوار لم يعد مسألة إختيارية بل حتمية لابد منها.

وأشار ميهوبي خلال لقائه مع المجموعة البرلمانية للحزب اليوم الثلاثاء، إلى أن "6 أشهر كانت كافية لان نسمع ونرى الكثير من الأمور لأن كل الطرق تؤدي إلى انتخاب رئيس شرعي في ظروف ديموقراطية"،

من جهته أكد ميهوبي، أن الحزب بارك المسعى وخطاب رئيس أركان الجيش الوطني الفريق أحمد قايد صالح لإيقاف الجدل، موضحا في السياق ذاته أن المؤسسة العسكرية شرعت مباشرة في تلبية المطالب مهما كانت، الأمر الذي تجسد في خطابات قائد الأركان.

وشدد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي على أن التجسيد الفعلي للمادة 7 و 8 يتمثل في الدعوة إلى إجراء إنتخابات رئاسية شفافة تفضي إلى رئيس شرعي، وهو ما ورد في خطاب الفريق أحمد قايد صالج أمس وذلك من خلال اقتراح استدعاء الهيئة الناخبة يوم 15 سبتمبر.

وبخصوص المرحلة الإنتقالية التي طرحها البعض كحل للخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها الجزائر، قال ميهوبي إن الجزائريين ملوا وتعبوا منها خصوصا وأنها إجراء غير ديمقراطي.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -