حمروش: "قيادة الجيش قدّرت الوضع جيدا وتنظيم إنتخابات عاجلة.. عين المنطق"

الجزائر/كمال.ك

قال رئيس الحكومة الأسبق مولود حمروش أن قيادة الجيش الوطني الشعبي أعلنت موقفا منسجما مع مطالب الحراك بإلحاحها على تفعيل المادة 102 مع المادتين 7 و8 من الدستور.

وفي السياق قال حمروش في مساهمة نشرتها يوميتا الخبر والوطن إن هناك "شبكات تريد أن تستمر في صياغة موقف الجيش وخريطة طريقه. هؤلاء ووسائل إعلامهم يرفضون بكل بساطة سيرا مؤسساتيا للدولة والسلطات، لأنهم يخافون أن رقابة قانونية بسيطة ستجعل أسلحتهم كل أسلحتهم واهية، أي الكذب والابتزاز أو التهديد. إنها الأسلحة التي استخدمت من أجل وقف الجزائر عن استكمال مسارها وإخضاعها لتقهقر عام رهيب".

وتابع حمروش يقول في ذات السياق: "هذه هي الأسباب التي تجعل الجيش لا يرغب ولا يستطيع أن يستمر في أن يكون قاعدة اجتماعية وسياسية ولا ضابطا ولا حاميا لهذه السلطة أو تلك الحكومة"، مضيفا: "لان تلك الشبكات هي واجهة وقفت في وجه ممارسة الناخبين لسيادتهم وعرَّضت انسجام الجيش وأمنه للخطر. وأي استمرار في مثل هذه الممارسات سيكون خطرا قاتلا للجزائر ودولتها وجيشها".

وكشف مولود خمروش بأن "قيادة الجيش الوطني الشعبي قدرت ذلك أحسن تقدير، وأعلنت موقفا منسجما مع مطالب الحراك بإلحاحها على تفعيل المادة 102 مع المادتين 7 و8 من الدستور". لذلك -يواصل حمروش- فإن الطلب اليوم بالتنظيم العاجل للانتخابات يظهر أنه عين المنطق شريطة أن تتوفر الشروط لانتخابات مثالية وأصيلة.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -