مقري: "لم أطلب رئاسة السلطة المستقلة لتنظيم الانتخابات"

الجزائر/كمال.ك

نفىت حركة مجتمع السلم أخبارا متداولة مفادها أن رئيس "حمس" عبد الرزاق مقري قد اشترط رئاسة السلطة الوطنية لتنظيم الانتخابات.

وقالت الحركة في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك: "تؤكد الحركة أن ما تم تداوله عند البعض بأن السيد رئيس الحركة طلب رئاسة السلطة المستقلة لتنظيم الانتخابات كذب وافتراء موجه يدخل ضمن حملة التشويه الممنهجة التي تتعرض لها الحركة ورئيسها الدكتور عبد الرزاق مقري لأغراض سياسية غير أخلاقية"، مضيفة: "هذا الخبر لا أساس له من الصحة لا من قريب ولا من بعيد، لا بطريق مباشر ولا غير مباشر" .

وفي سياق آخر، اعتبرت "حمس" هذه السلطة المكلفة بتنظيم الانتخابات "هبة فوقية من النظام الحاكم لم تُنتج من خلال الحوار الجاد والسيد والتوافق الحقيقي بين هذا الأخير و أغلب مكونات المعارضة الفعلية كما هو الحال في تجارب الانتقال الديمقراطي الناجحة في العالم، وعليه الذي يحكم على هذه اللجنة وعلى مصداقيتها وفاعليتها هو الدور الذي ستظهر به فعليا عند الاستحقاقات الانتخابية التي ستجري في المستقبل".

وأكدت حمس خلال بيانها بأن "نزاهة الانتخابات مرتبطة أساسا بالإرادة السياسية للنظام السياسي الحاكم، وهذه السلطة المكلفة بتنظيم الانتخابات ستأخذ الدور والمساحة التي ستمنح لها لا غير".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -