قايد صالح: "أدركنا المؤامرة منذ البداية وكشفنا وعن خيوطها في الوقت المناسب"

الجزائر/كمال.ك

أكد نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش لوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، أن القيادة العليا للجيش تبنت منذ بداية الأزمة الخطاب الواضح والصريح النابع من مبدأ الوطنية بمفهومها الشامل وحرصت على تبليغ مواقفها الثابتة للرأي العام الوطني كلما أتيحت الفرصة لذلك.

وقال الفريق قايد صالح، خلال تفقد وتفتيش القطاع العملياتي ببرج باجي مختار في الناحية العسكرية السادسة، اليوم: "أدركنا منذ بداية الأزمة أن هنالك مؤامرة تحاك في الخفاء ضد الجزائر وشعبها وكشفنا وعن خيوطها وحيثيتها في الوقت المناسب، لقد وضعنا استراتجية محكمة تم تنفيذها على مراحل وفق الدستور وقوانين الجمهورية إذ وجهنا هذه المؤامرة الخطيرة التي تهدف إلى تدمير الجزائر".

وأضاف في ذات الصدد: "قررت القيادة العليا للجيش الوطني من موقع مسؤوليتها التاريخية مواجهة العصابة وإفشال مخططاتها الدنيئة، تعهدنا أمام الله والوطن على مرافقة الشعب ومؤسسات الدولة ووفينا بعهدنا".

كما أفاد الفريق أن القيادة العليا للجيش تبنت منذ بداية الازمة الخطاب الصريح والواضح النابع من مبدأ الوطنية بمفهومها الشامل وحرصت على تبليغ مواقفها الثابتة للراي العام الوطني كلما أتيحت الفرصة لذلك.

مضيفا في خطابه: "الحمدلله لقد حافظنا على مؤسسات الدولة وعلى سيرها الحسن، هذه المؤسسات تمكنت من تحقيق نتائج معتبرة ساهمت في طمأنة الشعب وخلق جو من الثقة المتبادلة".

وأشاد المتحدث بمستوى وعي الشعب الجزائري، قائلا: "لقد إلتف الشعب برمته حول جيشه ووقف معه وقفة رجل واحد، وقفة يطبعها التظافر والتضامن والفهم المشترك مما يجري في البلاد، وقفة سشيهد عليها التاريخ".

من نفس القسم - صحة وعلوم -