ارتفاع عدد الراغبين في الترشح للرئاسيات إلى 14 شخصا

الجزائر/سارة.ب

سحب 14 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل استمارات اكتتاب التوقيعات الى غاية اليوم الجمعة، حسب ما علم لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

و أوضح المكلف بالإعلام لدى هذه السلطة، علي ذراع، ل"وأج" أن من بين الراغبين في الترشح للموعد الانتخابي القادم يوجد ممثلي أحزاب واخرين أحرار.

ومن بين الذين سحبوا استمارات الاكتتاب ، ذكر المتحدث، السيد علي بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات، و عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء، و علي زغدود، رئيس حزب التجمع الجزائري، و مراد عروج، رئيس حزب الجزائر للرفاه.

و اوضح ذراع ان عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات تجري في "ظروف حسنة" خاصة في المقر الجديد المتواجد بنادي الصنوبر و الذي يتوفر على جميع المستلزمات التي تسهل من مهمة طاقم اللجنة.

و اضاف المتحدث ان رئيس السلطة محمد شرفي وجه اليوم مراسلة الى الوزير الأول نور الدين بدوي من أجل تحويل صلاحيات بعض الوزارات (الداخلية و العدل و الخارجية) فيما يتعلق بتنظيم الانتخابات الى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وفقا لما ينص عليه القانونان العضويان المتعلقان بالانتخاب وبإنشاء هذه السلطة التي ستتكفل بجميع مراحل العملية الانتخابية. 

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -