وزير الرياضة: "الجزائر تسير بنجاح نحو القضاء على ظاهرة تعاطي المنشطات"

الجزائر/كمال.ك

عبر وزير الشباب والرياضة، سليم رؤوف برناوي، اليوم الجمعة بوهران عن ارتياحه الكبير للتقدم المحسوس المسجل من طرف الجزائر في مجال مكافحة تعاطي المنشطات.

وقال الوزير، خلال افتتاحه للطبعة ال13 للمجلس الجهوي لمكافحة تعاطي المنشطات (إفريقيا منطقة 1)، بأن السياسة المتبعة من طرف الجزائر في هذا المجال "قد بدأت تعطي ثمارها".

وتابع: "لم نسجل أية حالة إيجابية خلال السنوات الأخيرة في ميدان مكافحة تعاطي المنشطات، لأن الحالات المسجلة والتي نتج عنها إقصاء بعض الرياضيين وهي قليلة لا علاقة لها بتعاطي المنشطات وإنما الأمر يتعلق بظاهرة اجتماعية لا صلة بالرغبة في تحسين النتائج الرياضية".

وذكر نفس المسؤول في كلمته أيضا بالاهتمام الخاص الذي توليه السلطات العمومية لمكافحة تعاطي المنشطات، مضيفا أنها تسخر إمكانيات مالية ومادية ضخمة من أجل تجنيب الرياضة الجزائرية هذه الظاهرة المشينة".

وواصل قائلا في هذا السياق: "نسعى لأن تكون رياضتنا نظيفة. أعتقد أننا في الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف وذلك بفضل المجهودات الكبيرة التي ما انفكت تبذلها الدولة في هذا الإطار، بل يمكنني القول أننا أضحينا مثالا يتوجب الاقتداء به على الصعيد الإفريقي".

من نفس القسم - رياضـة -