حاليلوزيتش يدافع بشدّة عن بلماضي وسليماني وكيف اكتشفه..

الجزائر/جهيد.م

دافع مدرب المنتخب المغربي، البوسني وحيد حاليلوزيتش، بشدة عن لاعب "الخضر" اسلام سليماني، ساردا لحظة اكتشافه في ناديع آنذاك شباب بلوزداد.

وثمّن حاليلو في حوار مطول مع مجلة "فرانس فوتبول" تتويج "الخضر" بالتاج القاري الذي قال انه لقب مستحق، بحيث قال:" حقيقة كنت سعيد جدا بتتويج الجزائر، البلد الذي عشت فيه أيام رائعة".

وأضاف:" بلماضي قام بعمل كبير وهذا المنتخب يستطيع التقدم أكثر وتحقيق المزيد من النجاحات".

وبخصوص إسلام سليماني، قال المدرب الاسبق للمنتخب الوطني: "الكل لامني عندما وجهت الدعوة لسليماني، إنه مهاجم مثالي وحتى الرئيس روراوة قالي لي من هذا اللاعب ؟، لكنني كنت مصرا لكي يتواجد معنا ".

وأضاف: "ما يفعله مع موناكو لا يفاجئني، لأنه مهاجم مميز، وتطور كثيرا بعد إحترافه، وسابقا عملنا كثيرا على نقاط ضعفه في المنتخب مثل قدمه اليسرى.

وبخصوص الإنتقادات التي تطالب سليماني، أجاب حاليلوزيتش قائلا:ّ" انها الموضة في عالم الكرة اليوم عندما أحضرت رياض محرز للمنتخب انتقد كثيرا ايضا في بعض الأحيان تعرض لإهانات ، أجد أنه أمر لا يصدق أن سليماني ينتقد كثيرا لكن لديه عقلية هائلة ، لا توجد مشكلة معه بشأن هذا الخصوص".

وعن طريقة اكتشافه، كشف حاليلوزيتش، أن "رئيس شباب بلوزداد دعاني لمشاهدة مباراة لفريقه في الدوري الجزائري في الوقت الذي كنت أبحث عن مهاجم يُجيد اللعب في العمق". مضيفا: "عندما كُنت بصدد مُشاهدة اللقاء اكتشفت أنه هناك مهاجم كبير ينشط في فريق شباب بلوزداد، يتحرك كثيرا ويُحارب على كل الكرات ورائع في الكرات الرئسية التي تُعتبر نقاط قوته”.

وتابع يقول: "لقد سألت عن إسمه وطلبت معلومات عنه فإكتشفت أنه لم يُستدع سابقا للمنتخبات الوطنية، قررت مُباشرة استدعائه للمنتخب الأول".


من نفس القسم - رياضـة -