بن قرينة يرفض طرح قانون المحروقات ويطالب بسحبه فورا من جدول أعمال الحكومة والبرلمان

الجزائر/أسماء.ب

أبدى رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، استغرابه من تسرع "حكومة تصريف الأعمال" في مبادرتها بالتشريع في مجال إستراتيجي مثل مجال الطاقة والمحروقات وثروات باطن الأرض .

وبعد أن ذكّر بن قرينة في منشور على صفحته بفيسبوك بما ينص عليه الدستور في هذا الخصوص " كل ما بباطن الأرض هو ملك للشعب و يترتب عنه بالضرورة حوار مجتمعي و نخبوي مع الخبراء"، مجددا استغرابه حول استشارت الحكومة الشركات الاجنبية دون استشارة خبراء جزائريين لحد الساعة حسب تعبيره، واطلاعهم على مشروع القانون.

وشكّك المتحدث "في أغراضهم من المبادرة بهذا القانون أما إنهم يريدون تفجير الساحة الوطنية قصد إلغاء الإنتخابات حتى تعمر هذه الحكومة خارج التفويض الدستوري ، أو إنهم يريدون رهن قدرات البلاد و تسليمها للأجنبي".

وأشار بن قرينة إلى أنه "لا تدني أسعار النفط مشجعة على جذب الإستثمار الخارجي
و لا هناك توفر سيولة مالية لدى الشركات الأمريكية أو غيرها تسمح لهذه الشركات من الإستثمارات الخارجية و لا التوجه العالمي الجديد يشجع البنوك باقراض شركات النفط و الغاز بل التوجه الحالي هو دعم إستثمار في الطاقات المتجددة الصديقة للبيئة".

وأكد رئيس حركة البناء أن "ذلك لا يجعل من تعديل القانون والتشريعات أمر يقتضي الإستعجال أو أن نتائجه يمكن أن تظهر في أقل من عشر سنوات أمر وارد، ثم نحن مقبلون على إنتخابات قريبة جدا ".

وأبدة بن قرينة "رفض طرح القانون في هذا الوقت و نطالب بسحبه فورا من جدول أعمال الحكومة والبرلمان بل إن أي مساس بالمنظومة القانونية ما عدا قانون المالية الذي نعتبره ضرورة لسيرورة مؤسسات الدولة فماعداه نعتبره تلاعبا و مصادرة لحق رئيس منتخب قريبا و تصرف نيابة عن الشعب بدون تفويض منه".

من نفس القسم - صحة وعلوم -