رئيس الدولة يستقبل يتسلم أوراق اعتماد عدة سفراء دول

الجزائر/جهيد.م

استقبل رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، يوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية ،عدة سفراء سلموا له أوراق اعتمادهم بصفتهم سفراء جدد لبلدانهم لدى الجزائر.

وقد استقبل رئيس الدولة، بحضور وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم ، سفير الجمهورية اللبنانية، محمد محمود حسن، الذي أ علن بالمناسبة أن مجلس رجال أعمال جزائري لبناني "سيرى النور قريبا"، مبرزا في نفس السياق أن هناك عدة اتفاقيات يتم التحضير لها في قطاع الثقافة والتجارة والتربية والاعفاء من الازدواج الضريبي و انشاء منطقة حرة بين البلدين.

بدوره أكد سفير النمسا بيتر السنر ماكاي ان بلاده "شريك موثوق للجزائر حتى قبل استقلالها"، مشيدا بالتقدم "الملحوظ" الذي عرفته الجزائر .

من جهته، أشاد السفير المصري أيمن جمال الدين عبد الفتاح مشرفة بالمستوى الذي بلغته العلاقات الجزائرية المصرية واصفا اياها ب" التاريخية" ، كما نوه بتعاون البلدين في المحافل الدولية.

كما أكد سفير كرواتيا اليجا زيلاليك حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما وانه --كما قال --" يملك تجربة عمل ممتازة بالجزائر كمستشار اقتصادي" بسفارة بلاده سنة 1993 .

بدوره، أعرب سفير المملكة العربية السعودية عبد العزيز بن ابراهيم حمد العميريني عن امله "في مزيد من الرقي والازدهار للشعب الجزائري".

من جانبه أشاد السفير البرازيلي فلافيو ماريغا بالعلاقات "الممتازة" بين البلدين في المجال السياسي والاقتصادي منذ استقلال الجزائر، مؤكدا أن الجزائر هي "ثاني شريك تجاري لبلاده في شمال افريقيا والشرق الاوسط " .

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -