صحة ومجتمعوطنــي

نحو تمويل أزيد من 30 ألف مشروع مصغر والأولوية للمشاريع الناجحة

الجزائر/سارة.ب/واج

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضاياالمرأة، غنية الدالية، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر تعتزم تمويل ومرافقة 30.330  نشاط مصغر خلال سنة 2020.

وأوضحت الوزيرة لدى اشرافها رفقة عدد من الوزراء على اختتام الصالون الوطني للنشاط المصغر، أن الوكالة “تعتزم تمويل ومرافقة 30.330 نشاط مصغر خلال سنة 2020  مع منح الأولوية للمشاريع الناجحة التي تعود بالفائدة على المواطن”.

وأكدت أن “مجموع القروض الممنوحة من طرف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر منذ انشائها يقارب 900 ألف من بينها 751 563 قرض استفاد منها العنصر النسوي، أي ما يفوق 63 % من مجموع القروض الممنوحة إلى غاية شهر أوت 2019 بمبلغ إجمالي قدره 58 مليار دينار”، مشيرة الى أن هذه المشاريع الممولة سمحت باستحداث “1،3 مليون منصب شغل في مختلف قطاعات النشاط”.

وذكرت الوزيرة بانطلاق عملية التسجيل والمتابعة الالكترونية لطلبات القروض المصغرة من خلال تخصيص بوابة الكترونية على الانترنت موجهة لأصحاب المشاريع والراغبين في الاستفادة من قروض مصغرة، مبرزة أن هذه العملية تسمح لأصحابها ب”متابعة ملفاتهم بأنفسهم دون عناء التنقل إلى مقرات الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق