صحة ومجتمع

منظمة “حمايتك” تحذّر من حليب أطفال مسرطن

الجزائر/جهيد.م

حذرت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك “حمايتك”، من حليب يحمل الأطفال الرضع علامتي “دانون” و”نيستلي” لاحتوائه على مواد مسرطنة.

وأكدت المنظمة في بيان لها نشرته على صفحتها بفيسبوك وجود تقرير مخبري يؤكد  احتواء حليب  “دانون” و”نيستلي” على مواد مسرطنة: “فجرت مؤسسة الرقابة على الأغذية فود ووتش فضيحة من العيار الثقيل، حيث كشفت أن حليب الأطفال الصادر عن شركة دانون ونيستلي يحتوي على مشتقات البترول”.

وأشارت إلى أن المنظمة غير الحكومية أصدرت تقريراً في هذا الخصوص، وأن منظمة ” حمايتك” الجزائرية تملك نسخة عنه، ووفقا لتحاليل أجريت على عينات من 16 علبة حليب لمركات مختلفة أثبتت استعمال مشتقات بترولية بكميات غير معقولة في بعض أنواع الحليب المخصص للأطفال الرضع بما فيها التابعة لشركتي دانون ونستلي.

كما أن مؤسسة الرقابة على الأغذية “Food Watch”، أشارت إلى أن هذه المواد الموجودة بحليب الأطفال من المحتمل أن تكون مسببة للسرطان، حيث وجهت تنبيهاً لفرنسا وأوروبا بشأن ترويج هذه المنتجات المنتشرة أيضا بدول مثل ألمانيا وهولندا.

وأوضحت المنظمة الدولية، في تقريرها حسب المصدر ذاته، أن وجود هذه المواد الضارة في حليب الأطفال قد يكون مصدرها علب الألمنيوم التي يباع فيها الحليب، ودعت “فوود ووتش” شركتي “نيستلي” و”دانون” إلى إصدار توضيح بخصوص النتائج المختبرية المتوصل إليها.

وفي الأخير أشارت منظمة “حمايتك” إلى احتمال وجود هذا الحليب في الأسواق الجزائرية.

#منظمة_حمايتك_تدق_ناقوس_الخطر#احذروا_تقرير_مختبري_يؤكد_وجود_مواد_مسرطنة #بحليبالأطفال 💠“دانون” و”نيستلي”💠🎙️فجرت مؤسسة…

Publiée par ‎المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك – حمايتك-‎ sur Dimanche 27 octobre 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق