زعماتي يحذر رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين ويتهم بعض القضاة بـ"التهديد"

الجزائر/كمال.ك

حذرت وزارة العدل، اليوم الاثنين، رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين من إتخاذ "مواقف غير مهنية" مما تعرفه الجهات القضائية من إحتجاجات ومقاطعة العمل القضائي من قبل السادة القضاة بحجة التعبير عن عدم رضاهم عن الحركة السنوية للقضاة التي أقرها المجلس الأعلى للقضاء الأعلى في دورته المنعقدة يوم 24 أكتوبر".

وأضافت الوزارة في بيانها: "تاركين المجال لبعض من القضاة للتصرف بصفة لا مهنية وبأساليب معرقلة للعمل القضائي ولآداء المرفق العام وصلت إلى حد التهديد لزملائهم ممن قرروا عدم الإنضمام لهذه الحركة الإحتجاجية المفتعلة واللامشروعة".

وحسب الوزارة فأن هذا الموقف المتنافي وصلاحيات رئيس المجلس القضائي و النائب العام الذي يكون ملزما بالسهر على حسن سير الجهات القضائية وكذا العمل القضائي.

وأعتبرت مصالح وزارة العدل أن مثل هذا التصرف يعبر عن عدم وجود الحرص الكامل من قبل بعض رؤساء المجالس والنواب العامين على أداء مهامهم.

ونبهت وزارة العدل النواب العامين و رؤساء المجالس القضائية من خطورة المرحلة التي تمر بها البلاد، والتي لا تتحمل أي تقصير في أداء المهام: "بناء على هذه المعاينة فإنني أنبه الرؤساء والنواب العامين لدى المجالس القضائية إلى خطورة مثل هذه المواقف المعبرة عن عدم إدراكهم لحساسية هذه المرحلة التي تمر بها البلاد والتي لا تتحمل أي تقصير في مجاملة في الآداء".

مضيفا في السياق ذاته: "إنني أولي أهمية قصوى لتنفيذ محتوى مذكرتي هذه ولن يقبل أي تقصير في ذلك".

وشددت وزارة العدل على ضرورة تطبيق النواب العامين و رؤساء المجالس القضائية للحركة التي أقرها المجلس الأعلى للقضاء.

كما أمرت مصالح الوزارة رؤساء المجالس والنواب العامين بضرورة تبليغ القضاة بمحتوى الحركة والإلتحاق بمراكز عملهم الجديدة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -