كتب مجانية للمكفوفين بـ"سيلا 2019"

الجزائر/أسماء.ب

شاركت "دار الإبصار بالمعرفة"، في الصالون الدولي الـ24 للكتاب بالجزائر “سيلا 2019″، بـكتب جديدة، لصالح فئة المكفوفين.

وحسب موقع "سيلا "، تحرص دار الإبصار بالمعرفة، منذ 11 سنة، على رفع الوعي للإهتمام بفئة المكفوفين، والذين يتجاوزون 200 ألف شخص بالجزائر، حيث ققرت منحهم الكتب بالمجان.

وستقدم إصدارين جديدين ضمن فئة الكتب “البراي” الموجة لفئة المكفوفين، حسب ما أعلنته في بيان.

ويتمثل الإصدار الأول في كتاب البراي تقدمه ضمن سلسلة من أمجاد الجزائر عنوانه “سيرة الشهيدة لالة فاطمة نسومر” لينضم إلى قائمة سابقة من كتب السيرة المختصرة لأبطال الكفاح ضد المستعمر والتي شملت العربي بن مهيدي، زيغود يوسف وحسيبة بن بوعلي.

أما الإصدار الثاني فهو عبارة عن كتاب للألعاب موجه للأطفال مكتوب بالبراي، فيما أصدرت أيضا كتابا باللغة العربية للمحامي صالح قويسم عنوانه المفاهيم الأساسية للاقتصاد السياسي، وهو دراسة موجزة موجهة لمساعدة الطالب والباحث على حد سواء.

وفي سياق أخر قال عبد الرحمان أمالو صاحب الدار، إن “الإبصار بالمعرفة” إذ أصدر عشرات العناوين من كتب البراي والكتب الصوتية الموجهة للمكفوفين، والتي تقدمها “دار الإبصار بالمعرفة بالمجان لكل المكفوفين، لتكون الدار الوحيدة عربيا التي تقدم هذه الخدمة لفئة تحتاج الكثير من الدعم والاهتمام.

متابعا : ”نحرص منذ 11 سنة على رفع مستوى الوعي لدى الجميع بأهمية الإهتمام بفئة المكفوفين التي تتجاوز 200 ألف شخص، وهذا لتسهيل لهم الحصول على مصادر للقراءة سواء بغرض التعلم أو الترفيه، إذ يشهد كتاب البراي نقصا كبيرا في بلادنا".

وحسب المتحدث، لن تقتصر مشاركة دار الإبصار بالمعرفة على هذين الإصدارين، بل ستستقبل عددا من الجمعيات الناشطة في مجال دعم المكفوفين، حيث ستقدم لها هبات متمثلة في مجموعة من الكتب والأشرطة الصوتية، إضافة إلى سلسلة من جلسات البيع بالإهداء لكتاب الدار، وإطلاق مبادرة جديدة خاصة بالكتب الصوتية سيتم الإعلان عنها خلال المعرض.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة