تبون: "سأجعل المواطن فعالا في صناعة القرار وأمنح وزارات للشباب"

الجزائر/سارة.ب

قال المترشح لرئاسيات ديسمبر المقبل، عبد المجيد تبون، إنه لأول مرة في تاريخ الجزائر المستقلة تخلت الادارة عن رقابة وتنظيم الانتخابات لمجتمع مدني المتمثل في السلطة المستقلة لتنظيم الانتخابات.

وأكد تبون في تصريح لقناة الشروق بعد اعلان قبول ملف ترشحه أن اعضاء السلطة لديهم حماس كبير للذهاب نحو الجزائر الجديد في خطوتها الاولى/ من خلال نزاهتهم وتفانيهم في العمل.

وبشأن حظوظه في الفوز بالانتخابات الرئاسية، رفض تبون التكهن حول النتائج، ليترك الأمر للصندوق وتصويت المواطنين، الذين سيعتمدون على برامج المترشحين، وليس الاسماء.

ولمح تبون أن برنامجه الانتخابي كل القطاعات ستتعرض إلى تغييرات جذرية لوضع اسس الجمهورية الجديدة، عن طريق تغيير ذهنيات وتصرفات السلطة، وإعادة النظر في الدستور وجعل السلطات مراقبة من قبل بعضها البعض، حتى لا يجد المواطن نفسه مجرد المطبق للأوامر عبر قنوات قانونية ودستورية.

وتعهد تبون بأن يكون للشباب القسط الوفير في برنامجه، سواء من الجانب السياسي لتكوين الجيل السياسي الخلف وفي وقت قصير. ورجّح تبون حتى اشراك شباب عشريني ودخالهم في السياسة ومنحم حقائب وزارية ومناصب سامية.

كما أشار تبون أنه سيعمل على خلق اقتصاد جديد وتصرفات جديدة ورقابة جديدة، وكذا اخلقت العمل السياسي والاقتصادي والبشري بصفة عامة.

وعن الانتخابات المقبلة، توقع المتحدث أن تطبعها الشفافية والديمقراطية، لكونها مراقبة من طرف الشعب

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -