وزارة العدل: "قضاة مضربين اعتدوا على زملائهم والذين طلبوا تدخل الأمن"

الجزائر/جهيد.م

كشف مدير الشؤون القانونية والإدارية بوزارة العدل، عبد الحفيظ جرير، اليوم الاثنين، أنه تمفتح تحقيق حول الفيديو المنشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الاعتداء على قضاة مضربين بمجلس قضاء وهران.

وذكر جرير خلال مروره بأمواج القناة الإذاعية الأولى، أن الحقيقة أن معلومات أولية بلغت مصالح الوزارة، تشير إلى أن قضاة مضربين اعتدوا على زملائهم الذين كانوا سيفتتحون الدورة الجنائية بمجلس قضاء وهران، وتم منعهم من طرف المضربين، ليشتكوا إلى المصالح الأمنية التي قامت بدورها بالتدخل.

ولفت مدير الشؤون القانونية بوزارة العدل، إلى أنه "لم نكن نرغب في أن تصل الأمور إلى هذا المستوى وكنا نأمل أن يكون القضاة هم أول الملتزمين بالقانون وقانونهم الأساسي لا يسمح لهم بشل حركة العدالة".

وأبرز ذات المتحدث، أن هناك مغالطات بلغت القضاة المضربين، وأن كثيرا منهم لم يكونوا يعلمون بالورشات المفتوحة من قبل وزارة العدل مع نقابتهم، منذ تولي الوزير زغماتي منصبه، حيث كانت الوزارة السباقة إلى إعلانها مراجعة المرسوم الرئاسي المتعلق بالتعويضات، وأبلغت النقابة أنه مرسوم قديم صدر في 2008، ولم يعد يصلح كون القدرة الشرائية تراجعت وأجر القاضي لم يعد يسد حاجياته ويجعله بمنأى عن الإغراءات.

من نفس القسم - صحة وعلوم -