جاب الله ينصح الحراكيين بترك لغة السب والشتم وعقلية رفض الرأي المخالف

الجزائر/كمال.ك

قدم رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، نصائح لشباب الحراك إلى تجنب شعارات وهتافات السب والشتم، واحترم الرأي المخالف.

وقال جاب الله في بيان له عبر الصفحة الرسمية للجبهة في الفيسبوك: "صار لزاما علينا أن نصدق في نصح شباب الثورة السلمية بضرورة أن يكون نموذجا صالحا يبني ولا يهدم، ويحسن الاستفادة من الطاقات كلها، ويجمل في التعامل معها حتى ولو خالفه بعضها في بعض ما يطرحه ويطالب به، فالاختلاف في الرأي تنوع وتخصص يفضي إلى ثراء الفكر وإغناء ساحة العاملين، كما عليه أن يؤمن بأن احترام حرية الرأي هو الأصل في التعامل مع الآخر".

وتابع جاب الله يقول: "إن المطلوب من المسلم هو أن ينتصر لدينه وشعبه بالحق، وأن ثورة شعبنا اليوم في حاجة لهذا النوع من الرجال، أما لغة السب بلا دليل وبلا تقدير حتى فيما يرفع من شعارات ويردد من هتافات، وعقلية رفض كل الناس وبخاصة أولئك الذين كان لهم سبق في النضال، واعتبارهم جميعا من النظام السابق، فهو من المواقف غير الراشدة التي ألحقت ضررا بيّنا بزخم الانتفاضة السلمية، وساعدت الرافضين لها على اختراق الحراك الشعبي السلمي الثوري وتقسيمه وإضعافه".

وختم المتحدث نصائحه "فليعرف شباب الثورة السلمية وسائر المؤمنين بها قيمة مثل هذه النصائح، فيعملوا بها لأنها الأنفع لهم عند الله تعالى والأنفع لثورة الشعب ومطالبه".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -