وفد برلماني يشارك في مؤتمر إفريقي حول اللاجئين

الجزائر/ إسلام.ب

يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة، في مؤتمر برلماني إقليمي لإفريقيا بعنوان: "ايجاد حلول شاملة لوضع الاجئين: نحو مقاربات برلمانية فعالة"، والمنظم من طرف برلمان عموم افريقيا بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي والمفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين، في الفترة ما بين 11 و 13 نوفمبر 2019.

زحسب بيان لمجلس الأمة، يتكون الوفد المشارك من مليك خديري، نائب رئيس مجلس الأمة، رئيس الوفد، ومحمد بن طبة، عضو مجلس الأمة، وينظم هذا المؤتمر في إطار متابعة الميثاق العالمي حول اللاجئين المعتمد من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2019، والموضوع الذي اختاره الاتحاد الأفريقي لعام 2019 بعنوان: اللاجئون والعائدون والمشردون داخلياً: نحو حلول مستدامة للنزوح القسري في أفريقيا.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر محاضرات لخبراء وممثلين عن المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين حول منتدى وميثاق الأمم المتحدة للاجئين.

وسيتدارس المشاركون ضمن حلقات نقاش وجلسات عامة مواضيع عدة من بينها مقاربات جديدة للأزمة اللاجئين: ايجاد حلول شاملة ومستدامة كادماج اللاجئين في برامج ومخططات التنمية الوطنية، مخيمات اللاجئين: نحو التعايش والإدماج الاجتماعي، كيف نحارب الصورة النمطية وكراهية الأجانب؟ كيف نطور التشريعات والأطر المواتية.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -