المؤبد لمحافظ شرطة قتل عميد شرطة بقالمة

الجزائر/كمال.ك/وكالات

أدانت محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء قالمة، أمس الخميس، محافظ الشرطة ع.ع.ب، البالغ من العمر 46 سنة بالسجن المؤبد، بعد ارتكابه جريمة القتل التي راح ضحيتها رئيس أمن دائرة بوشقوف بقالمة، عميد الشرطة ع.صالح بأربع طلقات نارية سنة 2013.

وتم توجيه له جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد وحمل سلاح ناري من الصنف الأول بدون رخصة من السلطة المؤهلة.

واستعمل المتورط محافظ الشرطة العامل في نفس السلك كمكلف بالاتصالات السلكية واللاسلكية، سلاح زوجته الشرطية، بعد ما أخذ سلاحها من المنزل دون علمها، وتوجه إلى أحد المقاهي للقاء أصدقائه، إلاّ أنه التقى بالضحية الذي طلب منه الركوب معه على متن سيارته، لإيصاله إلى منزله، وعند تبادل الحديث بينهما تطور بعدها إلى شجار عنيف بسبب مواجهة المتهم للضحية بما قال إنه علاقة غرامية مع زوجته، ليقوم بعدها المتهم بإخراج السلاح الناري وتوجيه 4 طلقات للضحية وتركه يسبح في دمائه داخل السيارة.

وخلال جلسة المحاكمة، اعترف المتهم بالجرم المنسوب إليه، مؤكدا أنه لم تكن لديه النية في قتل الضحية، وأنه قام بإطلاق النار عليه بعد ما تأكد من استغلال الضحية لغيابه بعد أن حوّله للعمل بولاية بسكرة، وإقامة علاقة غرامية مع زوجته. ممثل النيابة العامة ركز على خطورة وبشاعة الجريمة التي راح ضحيتها عميد الشرطة، ملتمسا تسليط عقوبة الإعدام على المتهم. وبعد المداولة، نطقت هيئة المحكمة الاستئنافية بإدانة المتهم بالتهمة المنسوبة إليه والحكم عليه بالسجن المؤبد.

من نفس القسم - عدالة وأمن -