بيان هام من وزارة الدفاع

الجزائر/كمال.ك

وجهة وزارة الدفاع الوطني، اليوم السبت، نداء إلى كافة المواطنين للوقوف إلى جانب الجيش الوطني الشعبي من اجل إنجاح الانتخابات الرئاسية.

"تدعو القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي كافة المواطنين الغيورين على وطنهم إلى المساهمة إلى جانب قوات الجيش الشعبي الوطني ومختلف المصالح الأمنية المجنّدة ليل نهار وبيقظة كبيرة للوقوف صفذا واحدا لإنجاح هذا الموعد المصيري في حياة ومستقبل البلاد ورفع التحدي الذي يعزز مكانة وسمعة الجزائر".

وتعهدت قيادة الجيش ، حسب بيان وزارة الدفاع: "باتخاذ كل الإجراءات الأمنية والترتيبات الضرورية لتوفير الظروف المناسبة لسير العملية الانتخابية وفقا للشروط القانونية والمعايير المعمول بها لنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي الهام لبلادنا".

وتابع البيان إن "القيادة العليا للجيش تبارك الهبة الشعبية وتؤكد مرافقتها للمطالب المشروعة للمواطنين في تحقيق التغيير المنشود وإنجاز الهدف الرئيسي للمطلب المتمثل في تنظيم انتخابات رئاسية في إطار الشرعية الدستورية واحترام مؤسسات الدولة واسترجاع الأمل في نفوس الجزائريين لغد أفضل كما أراده الشهداء الأبرار".

كما أعطت قيادة الجيش "التعليمات الكافية والتوجيهات الضرورية لكل القوات الأمنية المعنية لتوفير الشروط الملائمة لتمكين الشعب الجزائري من المشاركة القوية والفعالة في الحملة الانتخابية وفي الاستحقاق الرئاسي المقبل بكل حرية وشفافية في جوّ يسوده الاطمئنان والأمن عبر الوطن"، يضيف ذات البيان.

من نفس القسم - صحة وعلوم -