بن فليس: "بومدين لن يقبل بـ"الرخس" الذي وصلنا إليه.. "

الجزائر/كمال.ك

أشاد المترشح للانتخابات الرئاسية، علي بن فليس، اليوم الاثنين من ولاية قالمة، كثيرا بالرئيس الراحل هواري بومدين وما قدمه للجزائر، متأسفا للحالة التي تعيشها الجزائر حاليا .

وقال بن فليس خلال تجمع شعبي له بقالمة، إن بومدين لم يكن تابعا لراية أو عرش، بل حمل راية الجزائر كلها، وحمل البلاد على أكتافه، وتابع يقول: "لم يكن لبومدين، شهادات عالمية، بل كان فقيرا، خرج من بيت بسيط، وإستطاع أن يهزم فرنسا”.

وأورد ذات المتحدث: "الجزائر  كان لها برنامج واحد، وضعه الرئيس الراحل، هواري بومدين،  دون الإستعانة بالفلاسفة ولا بمكاتب الدراسات، بل قدم أفكارا بسيطة، وكان يقدس المال العام".

وبعد ذلك، أبدى المترشح تحسره لما آلت إليه الجزائر، بعد أن استولت عليها جماعة، أرادت بيع الجزائر بثمن بخص، حسبه، مؤكدا أن الرئيس الراحل، هواري بومدين، لن يقبل بالذل الذي وصلت إليه الجزائر حاليا.

وأضاف بن فليس في هذا الخصوص: "لا يجب أن تتركوا  الجزائر لتذهب وتضيع، هل سيرضى بومدين بـ "الرخص" الذي وصلت إليه الجزائر ، وهل سيقبل بالذل والهوان، لا أبدا لن يقبله".

وتابع: "ما تعب عليه الرجال لا يجب أن نسمع بضياعه سدى، لدي برنامج متكامل تتضمن استعجالا سياسيا، اقتصاديا وصناعيا يمكن أن ينقذ الجزائر".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -