تبون: "علينا احترام الأقلية الرافضة للانتخابات.. وأنا من الأوائل الذين نادوا بالتغيير"

الجزائر/كمال.ك

أكد المرشح لرئاسيات ديسمبر، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، أن  مشاكل الجنوب لا تحل بطريقة "السوسيال"، واعد في هذا السياق التزامه امام مواطني ولاية ادرار بأن تصبح ادرار ورقلة وتمنراست والجنوب بالعموم ستشارك في خفظ فاتورة الاستيراد من خلال تطوير الفلاحة الصناعية، ووقف استيراد المواد الغذائية.

وتعهد تبون خلال تجمع شعبي بأدرار، بحماية الفلاحين والصناعيين ومرافقتهم في انجاح مشاريعهم، وترسيم مناطق عبور ومناطق حرة للتبادل بين الجزائر والاسواق الافريقية.

كما التزم تبون بانجاز مشروع السكة الحديدية بين ادرار وبرج باجي مختار ونحو عدة مناطق، قصد تفعيل الحركة الاقتصادية، وحركة المواطنين.

أما فيما يخص الشباب البطال، فقد التزم المترشح للرئاسيات بأنه سيعمل جاهدا على انهاء هذه المشكلة من خلال المشاريع الاقتصادية الفلاحية والصناعية التي ستنشأ بالمنطقة.

وبخصوص الانتخابات، فقد قال تبون إن الجزائريين طالبوا بالذهاب الى انتخابات الرئاسية العاجلة لتجنيب الجزائر كوارث، معبرا عن رفضه للفترة الانتقالية التي تطالب بها بعض الاطراف، محذرا من الدمار الذي سينجم عنها، مع دعوته الى احترام المنادين بالغاء الانتخابات عن قناعة والعكس صحيح.

لكن في ذات السياق، حذر تبون من بعض الاشخاص الذين يحاولون الضغط ومنع الاخرين من التصويت، مؤكدا ان الديمقراطية هي احترام الاقلية والكلمة الاخيرة تكون للأغلبية.

وشدد عبد المجيد تبون، على ضرورة الانتخابات، والتصويت لانهاء الازمة والذهاب الى تغيير حقيقي، مشيرا الى انه من أكثر المنادين الى التغيير.

وقال مرشح الرئاسيات، عبد المجيد تبون، إنه آن الوقت ان تنطلق من جديد عجلة تطور البلاد على كافة الأصعد

من نفس القسم - صحة وعلوم -