بن قرينة: "سأعلن الحرب على بقايا العصابة وأعمل على ترقية اللهجات الأمازيغية"

الجزائر/محمد.ق

أعلن المرشح لرئاسيات ديسمبر، عبد القادر بن قرينة، أنه سيعلن الحرب على العصابة وأذنابها في كل مفاصل الدولة في حال انتخابه رئيسا للجمهورية.

وقال بن قرينة، خلال تجمع نسوي نظمه بالكاليتوس في العاصمة، اليوم الثلاثاء: "نحن نفهم مطالب الحراك في قلوبنا .. الحراك يريد استرجاع السيادة الوطنية ومحاربة العصابة، الحراك يطالب بمحاربة الذين باعوا السيادة وسرقوا قوت الجزائريين وأفقدوا الأمل عند الشباب الذي لم يجد سوى الهجرة غير الشرعية والحرقة للهروب من واقع مر".

وقال المتحدث إن رجل أعمال هرّب 950 مليون أورو نحو الخارج، مشيرا الة ان المعني يستفيد من الدعم في كل المواد الأساسية وهي السكر والزيت و البنزين مثله مثل المواطن العادي.

وقال بن قرينة بأن رجال الأعمال هربوا خلال الفترة الأخيرة أزيد من 6 ألاف مليار  وهي أموال كان يمكن حل بها العديد من المشاكل التي تعيشها الجزائر.

كما أكد بن قرينة بأنه سيعمل على ترقية كل اللهجات الامازيغية إلى لغة وطنية رسمية كما سيعمل على دعم المقاولات والإستثمارات الموجهة للمرأة الماكثة بالبيت.

وتعهد بن قرينة، بتجسيد الدولة الديمقراطية والاجتماعية في إطار المبادئ الإسلامية مثلما نص عليه مشروع أول نوفمبر.

كما التزم بن قرينة بمراجعة نظام عادل للأجور لا يوجد فيه تناقض صارخ وسيكون للباحثين عيش كريم يوازي العيش الموجود خارج الوطن.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -