الأرندي يدعو البرلمان الأوروبي إلى الإهتمام بمسائله الخاصة دون حشر أنفه في الشأن الداخلي للجزائر"

الجزائر/سارة.ب

ندّد التجمع الوطني الديمقراطي، اليوم الجمعة، بلائحة البرلمان الأوروبي المتعلقة بالوضع في الجزائر، داعيا إياه للإلتزام بالمسائل التي تهمه وعدم حشر أنفه في الشأن الداخلي للجزائر.

ووصف "الأرندي" في بيان له، هذا التدخل بالتصرف الاستفزازي، مذكرا أن النواب الأوروبيون الذين نصبوا انفسهم أوصياء على شؤون الجزائر السيدة، أن “الشعب الجزائري الأبي الذي فجر الثورة التحريرية المباركة وانتصر على الإستعمار الغاشم وتجاوز المحن التي مر بها بفضل وحدته ولحمته وتمسكه القوي بسيادته التي لا يقبل أن تمس بأي صفة كانت”.

وتابع البيان: "الشعب قادر مثلما خاض لوحده تجاربه الحافلة بالإنتصارات والدروس والتي كانت آخرها الحراك الشعبي الذي أبهر العالم بسلميته وحضاريته، قادر اليوم على استكمال مساره لانتخاب رئيس جديد للجمهورية في جو ديمقراطي شفاف ومثلما يحرص على التمسك بمبدأ الدولة المرتكز على عدم التدخل في شؤون الغير، لا يقبل تدخل أو وصاية أي جهة خارجية حتي وإن كانت مزاعمها مبطنة بحجج الدفاع عن الحريات".

كما دعا الأرندي البرلمان الأوروبي إلى "الإهتمام بالمسائل التي تخصه دون حشر أنفه في الشأن الداخلي للجزائر التي لن ترضخ لا اليوم ولا غد لأي طرف خارجي يحاول التدخل في شؤونها الخارجية، كما لم ترضخ بالأمس".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -