وزارة الدفاع: "العسكريون سيؤدون واجبهم الانتخابي بحرّية.. وكل التدابير الأمنية اتخذت"

الجزائر/محمد.ق

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الاثنين، أنه "في إطار حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على ضمان نجاح الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر 2019، في ظل الاحترام التام للدستور وقوانين الجمهورية، يؤدي العسكريون حقهم وواجبهم في التصويت المباشر على غرار إخوانهم المواطنين على مستوى مكاتب التصويت العادية والمنتشرة عبر كافة ربوع الوطن".

وأضاف ذات البيان: "فيما يمكن للذين يتعذر عليهم التصويت المباشر بحكم المهام المنوطة بهم أداء واجبهم الإنتخابي بالوكالة حسب القانون".

أما فيما يتعلق بالأفراد العسكريين المتواجدين على مستوى الوحدات الميدانية فيمارسون حقهم الانتخابي في مكاتب الاقتراع المتواجدة خارج الثكنات والأقرب من مكان عملهم، أو على مستوى مكاتب التصويت المتنقلة المخصصة لذلك في الولايات المعنية بهذا الإجراء.

في هذا الصدد، تؤكد القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بأن العسكريين يحتفظون بحرية اختيار المرشح الذي يستجيب لقناعاتهم الخاصة خلال هذه الانتخابات الحرة التي تطبعها قيم الديمقراطية والشفافية والنزاهة وبما يعبر عن إرادة الشعب واختياره الحر -يضيف ذات المصدر-.

وعلى صعيد آخر، فإن وزارة الدفاع الوطني تؤكد مرة أخرى إتخاذها كافة التدابير الأمنية الكفيلة بتمكين الشعب الجزائري من أداء هذا الواجب الوطني في جو من الطمأنينة والسكينة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -