قافلة "بيّن واش عندك" تجوب 10 ولايات تنقيبا عن المواهب في مختلف المجالات !!

الجزائر/سارة.ب

بتأطير من بشرى، "الغانغ"، "ميستر أبي" وحمزة عصماني..

-وهران تشهد احتضان مرحلة النصف نهائي وبدار "الأوبرا" يتوّج الفائزين..

- الفكرة تعود لبطل العالم الجزائري حمزة عصماني ووزارة الشباب تتبناها

يُنهي فريق "بيّن واش عندك" لاكتشاف المواهـب، اليوم بولاية تمنراست، تصفيات المرحلة الأولى للقافلة التي قادت مؤخرا كل من المُمثلة بشرى عقبي، كريم الغانغ، ميستر أبي والرياضي حمزة عصماني إلى 10 ولايات جزائرية تنقيبا عن الهواة في مختلف المجالات، على أن تشهد مدينتي الباهية وهران والجزائر العاصمة مرحلتي نصف النهائي والنهائي.

إقبال كبير تشهده المبادرة..

وتعود فكرة "بيّن واش عندك" حسب مُغني الراب كريم الغانغ الذي تحدث إليه موقع "المصدر"، إلى البطل العالمي في رياضة الكاراتيه حمزة عصماني، فيما أوكل تنظيم القافلة إلى المديرية العامة للشباب والرياضة تحت رعاية خاصة من وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي الذي ثمّن المبادرة وقام بدعمها.

وحسب محدث "المصدر"، فإن إقبال كبير جدا شهدته المبادرة من قبل المواهب والمبدعين في جميع المجالات: "قرابة 1000 شارك فـي التصفيات الأولى هـو عدد لا يستهان به، علما أن نصف النهائي سيقام بمدينة وهران والنهائي بدار الأوبرا بالجزائر العاصمة نهاية شهر ديسمبر الجاري" يقول كريم الغانغ.

10 ولايات على موعد مع "بيّن واش عندك"..

وجابت القافلة 10 ولايات هي: سعيدة، عيت تموشنت، مستغانم، المدية، الجلفة، باتنة، بجاية، قسنطينة، عنابة وتمنراست. وبدأ بزوغ الفكرة لأول مرة قبل 4 أشهر من خلال "هاشتاغ" نشره "عصماني" عبر مواقع التواصل الاجتماعي ("فايسبوك" و"إنستغرام") حمل عنوان "دير القلب وبيّن واش عندك"، ولفتت الفكرة بعدها الوزير "برناوي" فقرر تبنيها ودعمها، خاصة وأن فائدتها تعود لشباب ومواهب مغمورة تستحق من يأخذ بيدها ويعطيها الفرصة لتفجير مكنوناتها .

أطفال وشيوخ في المسابقة !!

ونوّه "الغانغ" إلى أن نسبة المشاركة كانت خيالية ومن كل فئات المجتمع تقريبا، حيث شارك على سبيل المثال لا الحصر طفل لا يتجاوز عمره الـ 11 سنة وشيخ في العقد السادس من عمره، وإن كان مجالي الغناء والتمثيل، يقول كريم، هما أكثر مجالين شاركت فيهما المواهب المتقدمة لاختبارات "الكاستينغ"، والتي وصفها محدثنا بأنها مواهب قوية جدا سيكون لها شأن كبير ومستقبل زاهر على حد تعبيره.

20 موهبة ستبلغ النهائي..

هذا وسيبلغ المرحلة نصف النهائية لقافلة "بيّن واش عندك" نحو 60 موهبة على أن يتم تقليص العدد إلى 20 موهبة.. لكن وحسب "الغانغ"، فإن الستون هاوي سيتم تدوين أسمائهم وبياناتهم من قبل الوزارة الوصية ضمن قائمة وطنية تخص المواهب، وذلك لبرمجتهم في التظاهرات والنشاطات المختلفة للوزارة: "نأسف للولايات التي لم نزرها على غرار تبسة وأدرار والأغواط وورقلة وبسكرة وقالمة وتلمسان والتي سنزورها بالتأكيد في فرص أخرى وقافلات مقبلة، لأن الوقت كان جد ضيق، المهم حاولنا التنقيب على أكبر عدد من المواهب.. شكرا لحفاوة الاستقبال وموعدنا قريبا مع إعلان النتائج النهائية" يختتم مُحدث "المصدر" تصريحه.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة