ميهوبي: "ألتزم أمام الشعب بتطبيق برنامجي ومن حقه محاسبتي"

الجزائر/محمد.ق

قال المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر، عز الدين ميهوبي، إنه يعرف ما يعاني منه الشعب وما يريده على اعتبار أنه أمضى حياته في حضن الشعب كما قال.

وأضاف ميهوبي خلال تجمع شعبي له بولاية سطيف اليوم الخميس، أن المواطن فقد الثقة في المسؤولين وفي مؤسساته وفي الانتخابات وحتى في نفسه ما دفعهم إلى "الحرقة" ،مؤكدا أن هدفه ان انتخب رئيسا للجمهورية هو إعادة الثقة المفقودة.

وشدد ميهوبي على أن إعادة "الثقة بين أبناء الوطن وبين المواطن ومؤسسات دولته، ستكون بالممارسة الفعلية للسلطة وليس عبر الكلام الموجه للاستهلاك، وذلك عبر العمل مع الكفاءات والاطارات".

كما حرص المتحدث على أن المسؤولين الذين سيعمولن في حقبته يجب ان يشعرو ان مسؤوليتهم هي أمانة وليست ملكية، مشيرا في ذات السياق "برنامجي فيه 15 التزام و200 اجراء عملي وضعوه شباب أكفاء، وبرنامج خال من الوعود بل وضع للتطبيق".

وأكد عز الدين ميهوبي أن "من حق الشعب محاسبتي"، وفي ذلك كشف أنه سينشئ هيئة خاصة لمتابعة برنامجه أول بأول، لترك الشفافية بين مؤسسات الدولة والشعب.

والتزم المترشح للرئاسيات إن انتخب رئيسا "أن يكون هنالك خطابا سنويا في البرلمان اتوجه به الى الامة . ولقاء سنوي مع النساء والشباب والفلاحين والعمال ولقاء اخر من العلماء والمفكرين والمثقفين".

مشيرا إلى أن الكلمة الأخيرة والأولى فيما يخص التغيير سيكون بيد الشعب، و"أي قرارمصيري سنلجأ فيه إلى استفتاء الشعب.. الشعب لن يكون مغيبا من اليوم".

من نفس القسم - صحة وعلوم -