الفريق قايد صالح: "صلب مھام الجیش المواصلة العازمة لمھمة حفظ الجزائر في كل وقت مھما عظمت التحدیات"

الجزائر/جهيد.م

قال الفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش اللوطني الشعبي، نائب وزير الدفاع، إن "صلب مھام الجیش الوطني الشعبي ھي المواصلة العازمة والفاعلة والحقیقیة لمھمة حفظ الجزائر حفظا كاملا، في كل وقت وحین، مھما عظمت التحدیات وتعاظمت الرھانات".

وأضاف الفريق في كلمة خلال نهاية التمرين البياني "عزم 2019" بالناحية العسكرية الثانية: "إن ما بلغه الجیش الوطني الشعبي بكافة مكوناته من مستویات رفیعة على أكثر من صعید، ھو حصاد جھود مضنیة ومتواصلة ومثابرة ومخلصة والوطن، تم بذلھا بكثافة شدیدة خلال السنوات الأخیرة".

وتابع: "ولا شك أن خیر دلیل بل وخیر شاھد على جدیة وفعالیة ما تحقق من نتائج، ھو الإلمام والاستیعاب المتدرج لمقتضیات الاحترافیة بمفھومھا الشامل، التي حرصنا شدید الحرص على أن تـنـبع أساسا من خصوصیاتـنا الوطنیة الأصیلة ومن عبقریـتـنا الذاتیة ورصیدنا القیمي وتاریخنا الوطني ومبادئنا الثابتة التي جذرتھا الثورة التحریریة المجیدة وعبرت عنھا أحسن تعبیر. فمن وحي ھذه القیم وتثبیتا لمقوماتھا الأساسیة یتجلى بأن صلب مھام الجیش الوطني الشعبي ھي المواصلة العازمة والفاعلة والحقیقیة لمھمة حفظ الجزائر حفظا كاملا، في كل وقت وحین، مھما عظمت التحدیات وتعاظمت الرھانات. فلذلك فإننا نعمل في الجیش الوطني الشعبي، بإخلاص، بل وبفطنة متبصرة، على توفیر كل العوامل التي من شأنھا تثبیت جودة الأداء العملیاتي لقوام المعركة لقواتنا المسلحة. ومن ھذا المنطلق تحدیدا، فقد أكدت أكثر من مرة، وأعید ذلك أمامكم الیوم، على أن التطور الفعلي والتحسن الحقیقي للمستوى، یستلزمان إیلاء أھمیة قصوى، سنة بعد أخرى، لتحضیر التمارین الاختباریة المختلفة المستویات والخطط".

من نفس القسم - صحة وعلوم -