حقائق صادمة.. هكذا ارتفعت أسعار السيارات وهكذا كان بوشوارب وزيرا فوق العادة..

الجزائر/جهيد.م

كشف خلال محاكمة اليوم السبت، رجل الأعمال عبد الرحمان عشايبو، تفاصيل صادمة في ملف تركيب السيارات في الجزائر وكيفية تسييره من قبل المسؤولين المتابعين حاليا.

حيث أكد عشايبو أن شركته دفعت 42 مليار دينار لمصالح الضرائب، وتشغل حوالي 850 عامل من الاطارات، و850 اليد العاملة والاطارات والمسيرين.

وأفاد أنه تم تقديم الملف كاملا للوزير الاول عبد المالك سلال، من اجل الاستثمار في 18 سبتمبر 2016، "لكن تم إقصاؤنا من طرف عضو اللجنة التقنية امين تيرة الذي كان مكلف بالملفات التقنية، و كان يعمل وفق تعليمات بوشوارب."

وأضاف: "لدينا 17 سنة في بيع السيارات ونشاط قطع الغيار، لكن بوشوارب منح الاعتماد لأشخاص من خارج القطاع لا يحوزون على التجربة، بوشوارب هو من كان  يعرقل ملفاتنا .. لقد حطمن"، وتابع: "وقمنا بمراسلة سلال عدة مرات لكنه لم يفعل شيئا"، مشيرا أنه راسل أيضا الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، 4 مرات وعرض كل التفاصيل، لكنه لم يرد عليه ولم يتدخل.

وقال عشايبو في هذا الصدد: "بوشوارب كان وزيرا فوق العادة..! ".

وعبر عشايبو عن سعادته من تحقيق العدالة، بعد 4 سنوات من الظلم والحقرة: "راني فرحان اليوم و سأنام مرتاح لأنني ما رقدت ليالي و ليالي".

وأضاف عشايبو "في 2014 بوشوارب شرع في تحطيمنا، ولم يجب عن ملفاتنا بخصوص الاستثمار، تركت لهم كيا وبعدها اقصوني من استيراد 6 علامات، وحرموني من كل ملفات الاستثمار بخصوص باقي العلامات".

وتابع: "لدي 7 كغ من الوثائق لأواجه بها اويحيى، لكن سلال قام بعمله وتدخل لدى بوشوارب، وأجاب عن طلبنا وقال لنا بانه لا يمكن ان يتحكم في بوشوارب".

وكشف عشايبو، أنه كتب للوزير الأول الأسبق، عبد المجيد تبون، وقام بالرد عليه، حيث استقبله بدة لما كان وزيرا للصناعة.

وكشف عشايبو “كان لدي لقاء مع المدير التنفيذي لفورد في 2015 وبوشوارب أودع طلبا في نفس اليوم للقاء المدير التنفيذي لفورد، هذا الأخير استغرب مما فعله بوشوارب، وقال لي: "ماذا افعل مع وزيركم لا يريد ان تعملوا معنا".

وأضاف “ارتفاع اسعار السيارات سببه بوشوارب، تركيب السيارات كارثة على اقتصاد الجزائر وckdو skd كارثة، يمكنني ان اجلب سيارة بيكانتو وادفع الضراب وأبيعها بنفس سعر مصنع باتنة، على عكسهم هم لا يدفعون الضرائب والرسوم”.

وقال "كيا اخبرونا بان السلطات الجزائرية "الوزير بوشوارب" لا تريد ان تستثمر معنا وتريد عرباوي، بوشوارب كان يقوم  بأعمال شيطانية".

بعد نيلي للترخيص طلبت من عشايبو أن يخبرني كيف يمكنني مساعدته ، واستأجرت منه قاعات لعرض السيارات ، وأخبرني أن الكوريين كانوا سيمنحون ثقتهم لي أو لأي طرف آخر جاهز

من جانبه قال العرباوي خلال مساءلته في نفس القضية: "بعد نيلي للترخيص طلبت من عشايبو أن يخبرني كيف يمكنني مساعدته ، واستأجرت منه قاعات لعرض السيارات ، وأخبرني أن الكوريين كانوا سيمنحون ثقتهم لي أو لأي طرف آخر جاهز "

"ممثل شركة emin auto ذهبت عند أمين تيرة رئيس اللجنة التقنية ( وزارة الصناعة) ، فأخبرتني السكرتيرة إنهم تلقوا تعليمات بعدم منحنا الترخيص "

وهنا سأل القاضي العرباوي: "لماذا منحوك الرخصة وبالرغم من عدم توفر الشروط لديك بينما تم رفض منحها لعشايبو الدي تتوفر كل الشروط فيه".

من نفس القسم - صحة وعلوم -