زطشي: "فكرت في الاستقالة مرتين.. و"الخضر" سيواجهون منتخبات كبيرة"

الجزائر/جهيد.م

كشف خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أنه فكر في الاستقالة مرتين، قبل وبعد كأس الأمم الأفريقية 2019 التي توجت الجزائر بلقبها في مصر بعد غياب دام 29 عاما.

وقال زطشي في حوار له مع موقع "كووورة" إن مشاكل كرة القدم الجزائرية من قوانين عتيقة وقضايا فساد وتراكم ديون على الأندية، أثرت عليه خلال عامين منذ توليه المنصب، لكن مقربين أقنعوه بالبقاء.

وأوضح رئيس الاتحاد الجزائري "عشت ضغوطا كبيرة خلال سنتين من عهدتي، وفكرت في الاستقالة في أكثر من مناسبة، لكن المقربين مني والمحيطين بالاتحاد أقنعوني بالبقاء".

وفي شأن آخر، أشار زطشي إلى إن الاتحاد الجزائري بصدد التعاقد مع منتخبات كبرى لمواجهتها مشيرا إلى أن ضغط جدول أيام الفيفا يحول دون ترتيب مواجهة ودية أمام فرنسا ينتظرها الجميع.

وأضاف "التقيت رئيس الاتحاد الفرنسي وتحدثنا عن إمكانية برمجة مباراة بين المنتخبين لكن المشكلة في مواعيد الفيفا.. لهذا لم نجد تاريخا مناسبا وأتمنى أن تقام بالجزائر، لكن لا يوجد أي شيء رسمي حتى الآن".

وكانت الجزائر واجهت مستضيفتها فرنسا وديا في 2001 في مباراة لم تكتمل بسبب اجتياح الجماهير أرض الملعب بينما كانت فرنسا متقدمة 4-1 وسجل بلماضي هدف الجزائر.

وتابع زطشي "نحن في مفاوضات مع منتخبات كبيرة لإجراء مباريات ودية في مارس، جوان وجويلية".

من نفس القسم - رياضـة -