الرئيس يتعهّد ببناء اقتصاد وطني متنوع وإنهاء التبعية "القاتلة" للخارج وللمحروقات

الجزائر/جهيد.م

تعهد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن الدولة ستصغي للشعب نحو التغيير الجذري لنمط الحكم واحترام الديمقراطية ودولة القانون والعدالة الاجتماعية وحقوق الانسان.

والتزم الرئيس باعادة بعث النمو الاقتصادي و"ارجاع بلادنا الى مكانتها بين الامم " مشددا على ضرورة تجاوز وبسرعة الوضع السياسي الراهن.

وحرص رئيس الجمهورية في خطابه عقب تنصيبه رئيسا للجمهورية على : "سنسعى لبناء اقتصاد وطني متنوع مذرا للثروة مولدا لمناصب الشغل صانعا للرفاه الاجتماعي ويقوي امننا الغذائي ويحصن الامة من التبعية القاتلة للخارج وللمحروقات".

ووجه الرئيس دعوة الى رجال الاعمال النزهاء والشرفاء والمؤسسات الاقتصادية الخاصة والعمومية الى الاستثمار بقوة في كل القطاعات وفي كل ربوع الوطن و"سوف يجدون من الدولة كل الدعم والامتيازات الضرورية".

وقال الرئيس لرجال الاعمال والمؤسسات الاقتصادية: "اني اضع يدي في يدكم للاسهام في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة .. الدولة ستنتهج اسلوب الصرامة في تسيير المال اعالم ولن اسمح بالعبث به ابدا".

كما أوضح الرئيس أنه سيسعى لتحسين الحكومة ومعالجة نقاط الضعف وخلق الظروف اللازمة لاعادة بعث النمو الاقتصادي، إضافة إلى استعادة هيبة الدولة من خلال الإستمرار في محاربة الفساد وسياسية اللاعقاب والتوزيع العشوائي للبترول.

من نفس القسم - صحة وعلوم -