إتحادا الجزائر وقطر يوقعان اتفاق تعاون بحضور جمال بلماضي

الجزائر/جهيد.م/وكالات

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الجزائري لكرة القدم عصر اليوم الجمعة اتفاقية تعاون بين الجانبين ، والتي جرت بفندق الريتز كارلتون الدوحة ، ووقع الاتفاقية عن الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد ، وعن الجانب الجزائري خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم .

وحضر مراسم التوقيع كل من منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم ، وعلي داوود المدير التنفيذي لمكتب سعادة رئيس الاتحاد ، ومشتاق الوائلي المدير التنفيذي لمكتب التخطيط الاستراتيجي والمؤسسي، وبحضور جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر .

ويأتي توقيع الاتفاقية كخطوة مهمة على طريق الاتفاقيات التي وقعها الاتحاد القطري لكرة القدم والتي تعتبر جزءاً من استراتيجيته لتطوير كرة القدم في قطر وتعزيز علاقته مع نظرائه من الاتحادات كافة.

و تضمنت اتفاقية التعاون الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيز دورها بين الجانبين بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها في كل من البلدين الشقيقين قطر والجزائر والتي تستمر لخمس سنوات مقبلة .

حيث يهدف الاتحادان القطري والجزائري من توقيع هذه الاتفاقية إلى استثمار العلاقات الأخوية والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين بما يرتقي بكرة القدم إلى آفاق أسمى، لتشتمل على مجالات أكثر سيكون لها الكثير من النتائج المثمرة على جميع الأصعدة في الفترة المقبلة ، والتي بدورها ستعزز من فرص النجاح المستمر لكرة القدم في كل من قطر والجزائر.

كما تركز الاتفاقية على التعاون في أكثر من مجال رئيس، فيما يتعلق بالتبادل الفني والمهني، وتبادل الخبرات على صعيد الفرق والمنتخبات الوطنية، (بما في ذلك تطوير المدربين وتنمية المواهب الشابة) والاستفادة كذلك من التجارب الناجحة والمتعددة لكرة القدم القطرية، بما في ذلك أكاديمية أسباير ومستشفى الطب الرياضي أسبيتار.

وعقب انتهاء مراسم توقيع الاتفاقية تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الطرفين، كما تم تبادل قمصان منتخبي قطر بطل آسيا والجزائر بطل أفريقيا .

من نفس القسم - صحة وعلوم -