وطنــي

وزارة التربية تدعو إلى التأكد من المعلومات الشخصية للتلاميذ المترشحين للامتحانات النهائية

الجزائر/أسماء.ب

يفتتح رسميا غدا الأربعاء، الموقع الرسمي لديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، من أجل الشروع في عملية التأكد من المعلومات الشخصية للتلاميذ المترشحين للامتحانات الوطنية “البكالوريا والبيام والسانكيام” لدورة 2020.

وأوضخ الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، في مراسلة لمديريات التربية تنص على إطلاق بداية من هذا الأربعاء 15 جانفي، عملية مراجعة المعلومات الشخصية للتلاميذ المترشحين للامتحانات الوطنية، وشددت الإرسالية على إيلاء أهمية قصوى لهذه العملية قصد الحد من الأخطاء المسجلة والضبط النهائي لقاعدة البيانات الخاصة بالمترشحين لهذه الامتحانات، باعتبارها عملية أساسية للمراحل التنظيمية اللاحقة.

وذلك على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وعلى الأرضية الرقمية لوزارة التربية.

وبإمكان أولياء التلاميذ مراجعة المعلومات الشخصية لأبنائهم عبر الفضاء الخاص بهم في الأرضية الرقمية، وفي حالة وجود خطأ في هذه المعلومات الشخصية، ذكرت وزارة التربية الوطنية أنه على المترشح إبلاغ مدير المؤسسة، الذي وجب عليه القيام بالتصحيحات اللازمة على الأرضية الرقمية خلال الفترة الممتدة من 01 فيفري إلى غاية 13 فيفري كآخر أجل.

أما بخصوص المترشحين الأحرار، في امتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط، فتبقى عملية المراجعة والتأكد من صحة المعلومات بنفس الإجراءات المعمول بها في الدورات السابقة، وتتم عن طريق موقعي الديوان الخاصين بالتسجيلات في هذين الامتحانات المذكورين،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق