إشاعات استئناف الرحلات الخارجية تلهب سعر الأورو والدولار

الجزائر-سارة.ب: شهدمنذ أمس،  إقبال كبير على اقتناء العملة الصعبة بالأورو والدولار، ليرتفع سعر الأورو إلى 205 دينار لوحدة الأورو و172 دينار لوحدة الدولار، وذلك بعد الإعلان عن التحضير لفتح الرحلات الجوية الداخلية رسميا بالنسبة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بداية من الأحد المقبل، وتداول إشاعات عن استئناف الرحلات الخارجية مع فرنسا بتاريخ 27 ديسمبر.

 وحسبما تم الوقوف عليه، شهد الأورو والدولار الأمريكي إقبالا كبيرا من طرف التجار والمتأهبين للسفر للخارج بعد تداول أنباء عن اقتراب موعد فتح الرحلات الجوية.
 
وعرفت السوق السوداء للعملة الصعبة، سواء على مستوى سوق بور سعيد بالعاصمة أو بقية النقاط الموازية بالولايات، إقبالا واسعا لاقتناء كميات كبيرة من العملتين.

وببلوغ سعر الأورو الإثنين 20 ألفا و500 دينار، مقارنة مع 20 ألف دينار لكل مائة وحدة من العملة الأوروبية، قبل أسبوع والدولار 17 ألفا و200 دينار مقارنة مع 16 ألف و900 دينار، يؤكد صرافو سوق العملة الصعبة بساحة بور سعيد بالعاصمة أن هذا الارتفاع مرده إلى بداية رفع الحجر عن قيود السفر، وعودة الرحلات بالمطارات الداخلية في انتظار خطوة موالية للمطارات الخارجية.

ورشحت أسعار الأورو والدولار لارتفاع، بمجرد عودة الرحلات الجوية الخارجية وهو ما دفع بعض التجار إلى تخزين العملة الصعبة، ما تسبب في ارتفاع سعره بسبب قاعدة العرض والطلب.

من نفس القسم إقتصـاد