رئيس البرلمان العربي: واثقون من قدرة الجزائر على إنجاح القمّة "الاستثنائية"

 أعرب رئيس البرلمان العربي, عادل بن عبد الرحمن العسومي, عن ثقته الكبيرة في قدرة الجزائر على إنجاح القمة العربية.

و في حوار خص به وكالة الأنباء الجزائري, قال العسومي أن البرلمان العربي "يثق كثيرا في قدرة الجزائر على إنجاح فعاليات القمة بما يحقق آمال وتطلعات الشعوب العربية".

و اوضح أن هذه القمة تكتسي أهمية "استثنائية" حيث يأتي انعقادها في لحظة حاسمة تتزايد فيها التحديات الإقليمية والدولية التي تواجهها الدول العربية والتي تتطلب, أكثر من أي وقت مضى, "زيادة وتيرة التعاون و التضامن العربي والدفع بمسيرة العمل العربي المشترك لمواجهة هذه التحديات وتحقيق آمال وطموحات الشعب العربي في الأمن والتنمية والاستقرار".

و أشار ذات المتحدث إلى أن أهمية هذه القمة تزداد لكونها تأتي بعد مرور نحو ثلاث سنوات من قمة تونس-2019 و هو ما يفرض, وفقه, "تحديات ويلقي بأعباء إضافية على جدول أعمال القمة العربية التي تستضيفها الجزائر".

كما شدد على الظروف الاستثنائية الدولية و إلاقليمية التي تلتئم فيها القمة العربية, كالأزمة في ليبيا واليمن وتزايد اعتداءات جيش الاحتلال بفلسطين, واثار جائحة كورونا والتي تفرض نفسها بقوة على جدول أعمال موعد الجزائر.

ويتطلع البرلمان العربي لأن تكون قمة الجزائر "بمثابة نقلة نوعية للعمل العربي المشترك تجاه كافة قضايا المنطقة, وفي مقدمتها قضية العرب الأولى, القضية الفلسطينية, وسبل دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في مواجهة الممارسات التصعيدية والانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال".

من نفس القسم - تعـاون دولـي -