وزير التجارة يستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي

الجزائر/أسماء.ب

استقبل اليوم السبت وزير التجارة كمال رزيق، رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي، وفدا من صندوق النقد الدولي يقوده المستشار بقسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى السيد جون فرونسوا دوفين .

ويأتي هذا اللقاء في اطار البعثات الدورية لخبراء الصندوق الدولي إلى الجزائر اذ يشكل فرصة للطرفين لاستعراض علاقات التعاون بين الجزائر و المؤسسة المالية الدولية في قطاع التجارة .

وقد قدم الوزير خلال اللقاء عرضا عن الخطوط العريضة لقطاعه من خلال برنامج الحكومة الذي صادقت عليه غرفتي البرلمان ومجلس الأمة مؤخرا، وأبرز الوزير خلال حديثه التوجه الاقتصادي للجزائري الجديدة من خلال الإنفتاح على كل الشركاء والمؤسسات الدولية من أجل بناء اقتصاد قوي ومتنوع بعيدا عن الريع البترولي ، معرجا على تحسين مناخ الأعمال اليوم خاصة بعد تخلي الحكومة عن قاعدة 51/49 الا في بعض القطاعات الإستراتيجية والتي كانت عائقا حقيقيا وجه الإستثمار الأجنبي ، معربا في الأخير أن أبواب الوزارة مفتوحة لأي اقتراحات أو مبادرات تخدم الاقتصاد الجزائري .

أما دوفين، فقد أعرب عن سعادته بلقائه بالوزيرين وعن تفاؤله بكل الشروحات التي تلقاها حول مناخ الأعمال والإستراتيجية الجديدة للحكومة خاصة في قطاع التجارة .

من نفس القسم - صحة وعلوم -