وزير التجارة يدعو المواطنين إلى تفادي تكديس المواد الاستهلاكية

الجزائر/جهيد.م

وجه وزير التجارة، كمال رزيق، نداء للمواطنين بضرورة تغيير السلوكات الاستهلاكية، وتفادي الافراط في اقتناء احتياجاتهم, سيما وان الفترة الاخيرة عرفت استهلاك كمية تناهز مخزون شهرين كاملين من المواد الغذائية, خاصة مادة دقيق القمح الصلب (السميد), مما نجم عنه ركود نشاط المخابز.

وطمأن رزيق خلال حوار له مع وكالة الأنباء الجزائرية بأن الكميات المتوفرة في المخازن من المواد الغذائية تكفي لتموين المواطنين الى غاية نهاية الثلاثي الأول من 2021, داعيا المواطنين إلى تفادي عمليات التكديس التي قد تؤدي في نهاية المطاف الى  تلفها وضياعها.

وأكد رزيق أن مختلف الاتصالات التي تمت مع الموردين والمنتجين مكنت القطاع من إعادة الاستقرار الى السوق, سيما فيما يتعلق بمادة السميد , بحيث انتهج القطاع إجراءات البيع المباشر بين المطاحن والزبائن لتخفيض الضغط, بعدما أعطيت تعليمات ل 48 مدير ولائي و 8 مدراء جهويين لاتخاذ كل الاجراءات المناسبة لتموين السوق

وأشار الوزير إلى أن هذه العملية انعكست على الأسعار التي انخفضت إلى مستوى "معقول" بعد ارتفاع "جنوني" شهدته الأسواق خلال الأيام الاولى من الازمة الصحية.

وفي الأخير ثمن الوزير دور أعوان التجارة الذين يشتغلون في الميدان رغم الظروف الصحية الصعبة, لمساهمتهم طيلة ايام الاسبوع في استعادة استقرار الاسواق بالتنسيق مع المصالح الأمنية رغم الازمة.

من نفس القسم - إقتصـاد -