ميلاتري ووتش: الطائرات المقاتلة الجزائرية هي الأقوى في القارة الإفريقية

الجزائر/جهيد.م

أفادت مجلة "ميلاتري ووتش" (MilitaryWatch) المتخصصة في الشؤون العسكرية، الطائرات المقاتلة الجزائرية هي الأقوى في القارة الإفريقية بفضل التكوين المتوازن للقوات الجوية والمقاتلات الروسية المعاصرة وترسانة غنية بالأسلحة.

مؤكدة أن الطائرات الجزائرية تقدمت على كل من نظيرتها المصرية والأنغولية والإثيوبية والمغربية

وكتب المجلة أن سلاح الجو الجزائري يجمع بين التكنولوجيا الحديثة والأسلحة مع مستوى عال من التدريب للطيارين والفنيين،وهو ما لم يعد بوسع أي دولة في إفريقيا القيام به بعد الآن. يتكون أساس الأسطول من 45 مقاتلة ثقيلة "سو-30إم ك أ" من الجيل 4+.

وكشفت المجلة أن هذه الطائرات مجهزة برادارات قوية ومكيفة لتضرب مجموعة متنوعة من الأهداف الجوية والبرية. وهي مدعومة بأربعة أسراب من "ميغ-29" الخفيفة، وتم تجهيز كلا النوعين من الطائرات بصواريخ جو-جو بعيدة المدى "إر-27إي إر" و"إر-77" ، ويمكن لـ "سو-30" أيضًا استخدام صواريخ كروز "خي- 31" التي تحلق بسرعة تزيد عن 3 ماخ وبسبب العدد الكبير من التعديلات، يمكن استخدام هذه الصواريخ لتدمير الأهداف البرية والبحرية، ورادارات أنظمة الدفاع الجوي للحصول على التفوق في الجو، يوجد سرب "ميغ-25بي دي إس" الاعتراضية - هذه الطائرات، على الرغم من أنها تنتمي إلى الجيل الثالث، مجهزة برادارات من الجيل الرابع ووسائل الحرب الإلكترونية.

الجزائر لديها أيضا أكبر أسطول قاذفات قنابل في أفريقيا يتألف من "سو-24إم"

من نفس القسم - عدالة وأمن -