قوجيل يتباحث مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي

الجزائر/سارة.ب

تلقى صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة بالنيابة اليوم الإثنين، إتصالا هاتفيا، من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشير، بحسب بيان لمجلس الأمة.

وثمنت المحادثات بين رئيسي المجلسين نوعية ومستوى التعاون القائم بين مجلس الأمة ومجلس الشيوخ الفرنسي، كما تعرضت إلى أفضل السبل الممكنة من أجل تدعيمها خاصة ما تعلق منها بتبادل الخبرات والتجارب على المستوى البرلماني بهدف تفعيل أمثل لبروتكول التعاون الثنائي الموقع بين المجلسين في 08 سبتمبر 2015، بالجزائر.

كما جدّدا بالمناسبة، حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور البرلماني من أجل مرافقة الديناميكية الجديدة للعلاقات بين حكومتي البلدين في إطار المقاربة المنتهجة من طرف رئيسي البلدين عبد المجيد تبون و إيمانويل ماكرون. حيث تم التأكيد على أهمية الدور الذي يلعبه البرلمانيون في بسط التقارب بين الشعبين والبلدين، كما تطرق الجانبان لعديد القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تلك المتعلقة بضرورة العمل قُدُماً من أجل مضاعفة كل ما من شأنه تحقيق مصالحة حقيقية بين ذاكرتي شعبي البلدين.

واستعرضا آخر المستجدات التي يعرفها الوضع الإقليمي والجهوي، خصوصاً الوضع في دول الساحل، ليبيا والمنطقة، مع ضرورة العمل على جميع المستويات التي تتيحها الدبلوماسية البرلمانية من أجل تسوية النزاعات بالطرق والوسائل السلمية...

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -