تجديد الثقة في البروفيسور الجزائري توفيق حموم كرئيس للمجلس الاستشاري والتقني لاتفاقية اليونيسكو 2001

الجزائر/سارة.ب

تم أمس تجديد الثّقة في شخص البروفيسور الجزائري توفيق حموم، كرئيس للمجلس الاستشاريّ والتقنيّ لاتفاقيّة حماية التراث المغمور بالماء.

وحسب بيان لوزارة الثقافة، فقد تمّ التصويت بالإجماع ولعهدة ثانية، على الجزائري توفيق حموم، كرئيس للمجلس الاستشاري والتقني لاتفاقية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) لسنة 2001، من أجل حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه، وذلك عقب الاجتماع الحادي عشر للمجلس والذي انعقد بتقنية التواصل المرئي عن بعد، في 14 و15 سبتمبر الجاري.

ويضطلع المجلس الاستشاري لليونيسكو بدور كبير وفعّال في مرافقة مشاريع حماية وتثمين التراث الأثري المغمور بالمياه لدى البلدان المصادقة على اتفاقية 2001، لاسيما الجزائر التي تزخر بتراث ثقافي مغمور ثريّ والذي ينتظر الاكتشاف.

وذكرت وزارة الثقافة، بالسياسة المنتهجة من طرفها مشيرة إلى أنها لن تتراجع عن تركيز الاهتمام بالتراث، واستخدام كلّ السبل الممكنة للمساهمة في حمايته وتثمينه في كلّ الأشكال والأوضاع.

ويحظى هذا الحضور الجزائري بدعم وزيرة الثقافة والفنون، وهذا بتوجيهات من رئيس الجمهوريّة والوزير الأول، حيث اعتبر التراث من أهم المجالات الثّقافيّة التي تراهن عليها الدّولة، ليس فقط لحماية ملامح الخصوصيّة الثّقافيّة، ولكن للسّعي نحو الاستثمار وتحريكه فيما يتعلّق بالثّقافي عموما، وبالتراثيّ خصوصا، يضيف البيان.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة