القنوات الفرنسية تواصل "العبث" ببعض الشباب الجزائريين

الجزائر/سارة.ب

تواصل القنوات التلفزيونية الفرنسية، "العبث" ببعض المواطنين الجزائريين، لتمرير رسائلها عبر هؤلاء، تحت مظلة "الحراك الشعبي"، في خرجة أعادت ما حدث مع القناة الفرنسية الخامسة الأشهر الماضية، وهو ما قابله بردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الإجتماعي بالجزائر، بعد عرض الربورتاجين.

حيث قالت المؤثرة الجزائرية "نور" في ردها على الروبورتاج الذي تم عرضه على القناة الفرنسية m6، أنه قد تم تحريف كلامها لإظهار صورة سيئة عن المرأة الجزائرية.

وأوضحت نور عبر صفحتها على أنستغرام، أن ما ورد في الروبورتاج ليس لديه أي علاقة بكلامها وأفكارها والمعاني التي أرادت إيصالها للمشاهدين، مشيرة إلى ان هدفها كان أن تظهر بأن المرأة الجزائرية المحجبة، بإستطاعتها العمل والقيام بمشروعها الخاص، والظهور على مواقع التواصل الإجتماعي.

مؤكدة أنها لم تتصور أن يتم استعمالها مع زوجها لكي تظهر صورة سيئة عن المرأة الجزائرية وتحكم الرجل فيها.

وأضافت نور أن الروبورتاج تم تصويره قبل سنة، وتم التواصل معها من قبل سيدة جزائرية، وهو ما جعلها تثق فيها وتصور مع القناة.

وتابعت ذات المتحدثة، أن زوجها أراد أن يظهر أنه يحبها ويغار عليها، عكس ما تم إظهاره بأنه يمنعها من العمل مع الرجال ويتحكم فيها.

وما تم رصده من ردود فعل عديد الجزائريين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، هو عدم اتعاض هؤلاء الشباب مما حصل مع سابقيهم مع وسائل الاعلام الفرنسية.

https://www.instagram.com/p/CFX7bRaBM42/?utm_source=ig_embed

من نفس القسم فـنون وثـقافـة