رسم الحدود البحرية بين الجزائر وإيطاليا.. مانليو دي ستيفانو في زيارة للجزائر غدا الأربعاء

الجزائر/أسماء.ب

يقوم كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الايطالية والتعاون الدولي مانليو دي ستيفانو، يوم غد الأربعاء بزيارة عمل الى الجزائر.

وأفاد بيان للوزارة: "في اطار المشاورات السياسية المنتظمة بين الجزائر و ايطاليا المدرجة في اطار معاهدة الصداقة و حسن  الجوار و التعاون بين البلدين، سيقوم السيد مانليو دي ستيفانو، كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الايطالية والتعاون الدولي لجمهورية ايطاليا، بزيارة عمل، يوم 23 سبتمبر 2020 الى الجزائر".

وأشار البيان الى أن المسؤول الايطالي سيكون له، خلال هذه الزيارة، مباحثات مع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، شكيب رشيد قايد و كذا مع عديد كبار المسؤولين الجزائريين، تتمحور أساسا حول "بحث واقع و أفاق التعاون الثنائي".

ويضيف البيان نفسه أن "برمجة المواعيد الثنائية ستكون في صلب هاته المباحثات، لا سيما الدورة الرابعة (4) للقاء الثنائي رفيع المستوى و كذا منتدى الأعمال الذي سيسبقه".

وخلص البيان الى أنه "بمناسبة هذه الزيارة وطبقا للالتزامات التي اتخذتها كل من السلطات العليا الجزائرية والايطالية، سيقوم البلدان بالإشراف على التنصيب الرسمي للجنة التقنية المختلطة الجزائرية- الايطالية المكلفة برسم الحدود البحرية بين الجزائر وايطاليا".

من نفس القسم - تعـاون دولـي -