09 ولايات جديدة تضاف لقائمة الولايات المعنية بالحجر الجزئي

الجزائر/أسماء.ب

قرر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، رفع عدد الولايات الـمعنية بتدابير الحجر الجزئي المنزلي من 11 إلى 20 ولاية، في إطار مكافحة وباء كوفيد-19.

وحسب بيان للوزارة الأولى، فإن القرار جاء تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا.

حيث تم تكييف ساعات الحجر من الساعة الحادية عشر ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي بدلا من الساعة السادسة.

وتم تكييف الحجر الصحي الجزئي الـمنزلي، من الساعة الحادية عشر مساء، وإلى غاية الساعة الخامسة صباحا، للولايات الـمعنية بهذا الإجراء وكذا الولايات التسعة الجديدة.

كما تم تجديد قائمة الولايات الـمعنية بتدابير الحجر الجزئي الـمنزلي من 11 إلى20 ولاية، حسب تطور الوضع الصحي.

وتم تجديد الحجر الجزئي الـمنزلي لمدة 15 يوما ابتداء من تاريخ 31 أكتوبر 2020، على كل من ولايات: باتنة، وبجاية، والبليدة، وتلمسان، وتيزي وزو، والجزائر، وجيجل، وسطيف، وعنابة، وقسنطينة ووهران.

أما الولايات التسع الجديدة المعنية بتدابير الحجر لمدة 15 يوما ابتداء من 31 أكتوبر الجاري، فهي كل من: البويرة، وبومرداس، والـمسيلة، وورقلة، والـمدية، وبرج بوعريريج، وتبسة ، وتيارت وبسكرة.

وأشار البيان، إلى أنه يمكن للولاة، وبعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانا، أو حي أو أكثر، تشهد بؤرا للعدوى.

من نفس القسم - صحة وعلوم -