متعامل اقتصادي يعرض تَـكفُّله بأي خسارة يتكبدها التجار جراء التخلص من المنتوجات الفرنسية

الجزائر/محمد.ق

أفادت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، اليوم الخميس، أن متعاملا اقتصادي قد تواصل معها، قصد دعم حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية.

وحسب منشور للمنظمة على صفحتها الرسمية بفيسبوك، فقد عرض المتعامل الاقتصادي تَـكفُّله بأي خسارة يتكبدها التجار جراء التخلص من منتوجات المقاطعة .

اشترط المتعامل حسب منشور منظمة حماية المستهلك، فقط نشر الصور او مقاطع الفيديو التي تثبت المقاطعة.

ويدعو العديد من المتعاملين الاقتصاديين ومواطنين جزائرريين إلى شن حملة مقاطعة كبرى للسلع الفرنسية، كرد فعل على الاساءات "القذرة" في حق الرسول صلى الله عليه وسلم والدين الاسلامي من قبل المسؤولين الفرنسيين.

وفي السياق ذاته، من المنتظر ان تجتمع غرفة التجارة والصناعة الجزائرية خلال الأيام المقبلة للفصل في موقف المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين من السلع والمنتجات الفرنسية، التي تتعرّض للمقاطعة عبر عدد من الدول الإسلامية بسبب الهجوم الشرس الذي خاضه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضد الدين الإسلامي والتطاول على الرسول الكريم.

في وقت يؤكد رئيس غرفة التجارة والصناعة أن مقاطعة المنتجات الفرنسية ولو لفترة من الزمن بات أكثر من ضرورة لوضع حد لهذه الهجمات الشرسة على الإسلام ومعتقدات المسلمين.

وشدد رئيس غرفة التجارة والصناعة الجزائرية، عبد القادر قوري على أن التجاوزات المرتكبة في حق الدين الإسلامي والتطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم أمر خطير يتطلب اتخاذ موقف والاستنكار، مضيفا "المستوردون المتعاملون مع فرنسا مطالبون بتبني موقف من خلال مقاطعة السلع الفرنسية، التي نتوفر في مخازننا على ما يكفي من منتجاتها، حتى أن فائض هذه السلع يكفي لعدة أشهر".

https://www.facebook.com/apoce.algerie/posts/3477156179042432?cft[0]=AZUu7jpIdpSsyoGNWEprULaQrmitFwi4YFo2NM_K6IM0-RtxzBQLFHfdjuz-IQm000RTQfzQLxPEMaSAcd8Hesxs_g2jsOtZBICAKNCRd23Y8loq0hbTD1S636Xj_FQkc_BOfrgEBRQrE5RwwLM6Edw_1gRnot0jIe8ZjYPcORjksWXuSq81NCtqj1NKPDBIYI_cVavT-XPbU9-XBSEJ5_hZ1O5rR-oU4mb3U_SufNmk5YqU_k7_dGUZn6FFzGGqJdk&tn=%2CO%2CP-y-R

من نفس القسم - صحة وعلوم -