بالأرقام .. وزير الإتصال والإذاعة ينجحان في الحملة التحسيسية للوقاية من حرائق الغابات

الحزائر / نهال.ش

حقّقت المبادرة الوطنية التي أطلقها، وزير الإتصال، جمال كعوان، في أوت الماضي، حول تنظيم حملة تحسيسية للوقاية من حرائق الغابات، مع الإذاعة الوطنية، نجاحا كبيرا، نظرا للأرقام التي سجّلت.

وحسب بيان للإذاعة، فإنّه سجّل أعداد هائلة من الإتصالات الهاتفية، التي وصلت إلى 1020 اتصالا في الساعات الأولى، منها أكثر من 20 اتصالا خاصا بالإنذار بنشوب حريق، ليرتفع هذا الرقم في اليوم الموالي إلى أكثر من 30 اتصالا للإنذار.

وأضاف البيان، أنّ أغلب الاتصالات الخاصة بالإنذار بنشوب حرائق، كانت في أكثر الولايات المتضررة أي: تيزي وزو ،بجاية، البويرة، ام البواقي، غليزان وعنابة.

وفصّل ذات المصدر، حول ترتيب عدد الإتصالات، إذ تأت ولاية تيزي وزو في المقدمة من حيث عدد الحرائق المبلغ عنها بـ 35 إشعارا، متبوعة بكل من ام البواقي بـ 15 حريقا ثم غليزان بـ 13 إنذارا ثم بجاية وعين الدفلى وعنابة بمعدل 09 حرائق، ثم عدد من الولايات بأقل من 10 اتصالات للإنذار.

من جهة أخرى، تم استقبال أكثر من 3420 اتصالا، 156 اتصالا تعلق بانذارات بنشوب حرائق، والبقية تراوح محتواها بين تثمين المبادرة والتنويه بأهميتها، وبين التعليق على أداء أجهزة المكافحة والبلديات والمواطن والدعوة إلى حماية البيئة والغابات الخ.

للإشارة، المبادرة الوطنية، عززت رصيد مؤسسة الإذاعة في مجال التوعية والتحسيس والتفاعل مع المواطنين ومرافقتهم في الظروف الصعبة وفي حالات الكوارث والأزمات، كما سمحت لمؤسسة الإذاعة، التي تشرفت بتنفيذها تحت إشراف ومتابعة وزير الاتصال، بالاقتراب أكثر من قياس مستوى انتشارها ومصداقيتها سواء لدى المواطنين الذين التفوا حولها وتفاعلوا معها، أو لدى الفعاليات والهيئات الرسمية والمجتمعية المشاركة في تنفيذها. 

من نفس القسم - صحة وعلوم -